• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 17:28:22
{بغداد: الفرات نيوز} اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان انه سيتم تشكيل اللجنة التنسيقية العليا للرياضة في العراق ، تضم ممثلين عن الوزارة والاولمبية والرياضة المدرسية والرياضة الجامعية .


وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان" وزير الشباب اكد خلال اجتماع عقده عبطان مع رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية ، ومدير عام الرياضة المدرسية في وزارة التربية وعدد من مسؤولي الوزارة ، وذلك في مقر الوزارة في الزوراء اكد انه سيتم تشكيل اللجنة التنسيقية العليا للرياضة في العراق ، تضم ممثلين عن الوزارة والاولمبية والرياضة المدرسية والرياضة الجامعية " .
وشدد عبطان على ضرورة ان تتعاضد المؤسسات الرياضية وتتعاون وتنسق فيما بينها اذا ما اريد الارتقاء بالواقع الرياضي في العراق، مبينا انه لا الوزارة ولا الاولمبية قادرتان بمفردهما على ادارة الرياضة دون ان تنسجمان وتلتقيان وتعملان بتنسيق عالي المستوى يتم في ضوئه رسم السياسات والبرامج ، وعلى هذا الاساس انبثقت فكرة تشكيل اللجنة التنسيقية العليا للرياضة التي تتألف من ثلاث شخصيات من اللجنة الاولمبية سيحددها المكتب التنفيذي ، وسيمثل الوزارة في اللجنة دوائر التربية البدنية والمالية والهندسية والعلاقات وايضا الاعلام ، فضلا عن ممثلين من وزارتي التربية والتعليم العالي وممثل عن الرياضة النسوية .

وأكد عبطان على ضرورة ان يتواصل العمل في اللجنة ؛ لأنها ستمثل منهجا حقيقيا للوصول الى واقع رياضي افضل .
من جهته عبر رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي عن شكره لمبادرة الوزير للدعوة الى عقد اجتماع موسع بين المؤسستين الرياضيتين الاهم في العراق ، مؤكدا انه وباقي زملائه يشعرون بالتفاؤل للخطوات الايجابية التي ابتدأ بها السيد الوزير تجاه الرياضة العراقية .
واوضح حمودي ان من واجب اللجنة الاولمبية التعاون مع الدولة والحكومة وعلى وجه الخصوص واجهتهما الرياضية المتمثلة بوزارة الشباب والرياضة ، ولابد ان نؤسس لخارطة طريق جديدة للعمل مع الوزارة التي ابدى وزيرها استعداده التام للتعاون مع جميع المؤسسات الرياضية ، ومنها الاولمبية وهو ما سيوفر بيئة صالحة للعمل والتميز .
ولفت الى ان الاولمبية بمفردها غير قادرة على تحقيق رياضة الانجاز ، وهو امر يتفق به معنا السيد وزير الشباب والرياضة ويتبناه ايضا .انتهى ح


اخبار ذات الصلة