• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 17:36:35
{بغداد:الفرات نيوز} أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن افتتاح بطولة المراكز التخصصية لمصارعة الناشئين في محافظة الديوانية .
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، إن " وزارة الشباب والرياضة، دائرة التربية البدنية والرياضة افتتحت بطولة المراكز التخصصية للمصارعة الحرة والرومانية للناشئين في محافظة الديوانية بمشاركة {12} مديرية شباب ورياضة بواقع {120} مشارك وبحضور رئيس مجلس المحافظة جعفر الموسوي وعميد كلية التربية الرياضية جامعة القادسية رحيم رويج ومدير المديرية طالب الموسوي وعدد من ممثلي الاتحادات والأندية الرياضية في الديوانية ".

ونقل البيان عن رئيس مجلس المحافظة جعفر الموسوي، القول ان " المحافظة مستعدة لاحتضان البطولات على مستوى العراق وتوفير كافة مستلزمات إنجاحها ".

وتقام المنافسات في قاعة الشهيد إعلان عبد الحسين الرياضية المغلقة في حي الإسكان، وتستمر فعاليات البطولة حتى الـ {23} من الشهر الحالي .

وسبق افتتاح البطولة عقد المؤتمر الفني الخاص الذي تم خلاله اعتماد اوزان البطولة { 42، 50، 58، 69، 100} كغم لفعالية المصارعة الحرة واوزان { 46، 54، 63، 76، 85 } كغم للمصارعة الرومانية، وتدار المنافسات من قبل نخبة من الحكام الدوليين لللعبة اعتمادا على القانون الدولي للعبة .

وتقام البطولة ضمن مفردات خطة دائرة التربية البدنية والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في الديوانية وتهدف الى تطوير الرياضة في العراق واختيار الموهوبين والمبدعين في هذه اللعبة من خلال لجان مختصة وأخرى فنية معنية في الأمر وزجهم في الأندية الرياضية والمنتخبات والاتحادات لإظهار الطاقات والإمكانيات الجديدة للناشئين لتحقيق أهداف وإستراتيجية الوزارة .انتهى

اخبار ذات الصلة