• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 16:37:03
{اربيل : الفرات نيوز} بحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان مع رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني في محافظة اربيل العمل المشترك للنهوض بواقع الرياضة في البلاد .
واوضح بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "بارزاني ابدى امتنانه لزيارة عبطان ، معربا عن النية الصادقة والحقيقية لحكومة الاقليم في فتح صفحة جديدة ، ودعم جهود الوزير عبطان في تطوير الحركة الشبابية والرياضية بالبلاد".
واشار الى ان "بارزاني اكد خلال اللقاء استعداد حكومة اقليم كردستان لإبداء التعاون والدعم لمشاريع الوزارة في كافة محافظات البلاد ، ووجه وزارة الثقافة والشباب في الاقليم بدعم الوزارة الاتحادية بكافة المجالات وابداء التعاون الحقيقي وتقديم كافة التسهيلات في جميع المبادرات التي تتبناها".
وبين ان "وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قدم من جانبه الشكر والامتنان لرئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني على ما ابداه من تعاون واستعداد للعمل المشترك ، مبديا بدوره استعداد الوزارة الكامل لدعم ورعاية الرياضة في الاقليم ودعم الاندية الشبابية والرياضية فيه ، كونها تمثل الرياضة العراقية ولها اسهامات فاعلة في تحقيق الانجاز ورفع اسم العراق في المحافل والمشاركات العربية والاسيوية والدولية".
كما اشاد وزير الشباب والرياضة بالدور الكبير الذي يلعبه بارزاني واسهامه بإعادة تأهيل ملعب الشعب الدولي في وقت سابق وما مثلته تلك المبادرة ، فيما يحمله من حس وطني لدعم الرياضة العراقية في كل مكان .
وتم خلال اللقاء الاتفاق على تخصيص قطعتي ارض لفتح ممثلية لوزارة الشباب والرياضة الاتحادية في الاقليم ، كما تم منح الوزارة الاتحادية ارضا تخصص لبناء مدينة رياضية هناك .
كما وجه الوزير عبطان بضرورة دعم الاعلام الرياضي في الاقليم ، ومنح فرص للاعلاميين هناك لمرافقة الوفود الرياضية في المشاركات الخارجية .انتهى 10 ح

اخبار ذات الصلة