• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 14:32:43
{بغداد: الفرات نيوز} توج نادي الاتصالات بلقب بطولة كأس أندية العراق بالشطرنج في البطولة التي اختتمت منافساتها مؤخرا في النجف الاشرف .
وقال الأمين المالي لاتحاد اللعبة عبد الهادي مفتول في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " البطولة شارك فيها 16 فريقا و 14 ناديا هي الاتصالات والكهرباء وبعقوبة والبيشمركة وخان زاد والفكر والنجف والمشخاب والخورنق وعشتار والقيثارة والقادسية وميسان ومنتخب الشباب والناشئين في محافظة النجف " .
وأضاف ان البطولة افتتحها وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان والذي وعد اتحاد الشطرنج بتذليل كافة العقبات التي تعترض مسيرته ، وأهمها توفير قاعة مناسبة لإقامة نشاطات الاتحاد بدل صالات الفنادق التي تفتقر إلى الهدوء والإضاءة والأمور الفنية الواجب توفرها في قاعات بطولات الشطرنج .
وتابع ان عبطان أكد على ضرورة مساندة الوزارة للاتحاد في إقامة البطولات الدولية الخارجية والداخلية من خلال توفير الدعم المناسب وتذاكر السفر للوفود الصديقة والشقيقة .
وزاد تمخضت البطولة على النتائج التالية ، حيث حصل نادي الاتصالات على المركز الأول برصيد 14 نقطة من أصل 9 جولات وحل نادي خان زاد ثانيا برصيد 12 نقطة من أصل 9 جولات ، فيما حل نادي الكهرباء ثالثا بحصوله على 12 نقطة من أصل 9 جولات وأخيرا جاء نادي البيشمركة رابعا بحصوله على 11نقطة واستمر التنافس بين الفرق الأربعة المتصدرة للبطولة ، وكانت مفاجأة البطولة تغلب نادي عشتار من بابل على نادي خان زاد بنتيجة 3 – صفر وسجل المركز الخامس في البطولة .
ومن جهة أخرى سيمثل العراق نادي الاتصالات في بطولة كأس الأندية لغرب آسيا وكأس الأندية العربية في العام المقبل وحسب استحقاقه الأخير .انتهى ح

اخبار ذات الصلة