• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 05:14:50

{بغداد: الفرات نيوز}اعرب زعيم المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم عن امله في ان تكون بغداد مقرا دائما للبعثة الدبلوماسية الكندية.
وقال بيان للمجلس الاعلى الاسلامي ان" السيد عمار الحكيم استقبل ماك غوزدكي سفير كندا في العراق وتم في اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق وكندا وسبل تفعيلها في المجالات المختلفة ".
وذكر البيان ان" السفير الكندي استمع الى آراء السيد عمار الحكيم حول الاوضاع في العراق والمنطقة، حيث ثمن الرؤى العميقة والشاملة للسيد الحكيم ودوره في نجاح وتقدم العملية السياسية والديمقراطية في العراق".
وابدى السيد الحكيم تطلعه لتقوية أواصر التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.
كما أشار الى حجم التضحيات التي قدمها الشعب العراقي للخلاص من الاضطهاد والديكتاتورية، مبينا ان" العراق كان من أوائل الدول التي قدمت النموذج في التغيير والخلاص من الانظمة الشمولية الحاكمة ويمتلك اليوم ومن خلال تجربة التسع سنوات الماضية الخبرة والرؤى الكفيلة بالتغيير والتحول الديمقراطي والمحافظة عليه".
من جهته جدد السفير الكندي دعم بلاده لاستقرار واعمار العراق، معربا عن أمله في ان تشهد السنة المقبلة المزيد من الاجراءات والتسهيلات التي تسهم في جذب المزيد من المستثمرين والشركات الصناعية والتجارية للمساهمة في اعمار وبناء العراق.انتهى

اخبار ذات الصلة