• Tuesday 14 May 2024
  • 2024/05/14 15:18:32
{بغداد : الفرات نيوز}دعت وزارة الرياضة والشباب تالجماهير الرياضية العراقية الى مؤازرة المنتخب الوطني العراقي الذي يستعد لخوض بطولة خليجي 22.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم انه " لا يخفى على الجميع بان الكرة العراقية مقبلة على الدخول في منافسات واحدة من اهم البطولات الإقليمية والتي حمل فيها ابطال منتخبنا الكأس في ثلاث مناسبات أولها على ارض بغداد الحبيبة وفي ملعب طالما جمع جماهير المستديرة بمناسبات. عدة وَمِمَّا لاشك فيه ان هذه البطولة تعني الكثير لتلك الجماهير التي بدأت التفاعل مع دورات الخليج منذ العام 1976 وصفقت لجيل اعتبره الكثيرون انه الأفضل واستمرت المؤازرة الجاهيرية في داخل العراق وخارجه وحققنا لقب البطولة في سلطنة عمان 1984 والرياض 1988 وهو اللقب الأخير لأسود الرافدين التي تستعد لخوض منافسات جديدة لبطولة كانت محطة لبروز نجوم خلت في سماء المستطيل الأخضر ".
وتابع ان" المنتخب العراقي الذي يطرز تشكيلته أبناء العراق بمختلف انتماءاتهم يستعد لدخول تلك المنافسات الصعبة، وندعو كل الجماهير الرياضية الى دعم ومؤازرة ابنائهم وترك الخلافات التي تضعف من وحدة الصف ونحن بأمس الحاجة لها في ظل هذه الهجمة الشرسة من داعش والقوى التكفيرية الاخرى التي استهدفت كافة اطياف الشعب العراقي،".
ودعا البيان " الجماهير البصرية المعروفة بكرم الضيافة الى استقبال لاعبي المنتخب وهم يعسكرون في مدينتهم الرياضية وحثهم على تقديم الأفضل في خليجي 22 لان هذا المنتخب هو للعراق ومن حقه علينا الوقوف معه كما نؤكد بأن الوزارة تتعهد بتلبية مطالب جماهيرنا في محافظة البصرة بقدر ما نملك من صلاحيات مع أمنياتنا للفريق العراقي التوفيق في مهمته بإحراز اللقب الخليجي الغائب عن خزائنه منذ العام 1988".

وتألفت القائمة من 34 لاعبا هم {يونس محمود وسلام شاكر وياسر قاسم واحمد ياسين وسيف سلمان وجلال حسن ومحمد حميد وعلي ياسين واحمد ابراهيم وعلي بهجت وبشار رسن ومهدي كريم ومهدي كامل وحمادي احمد وهمام طارق وامجد كلف ومصطفى ناظم ومروان حسين وضرغام اسماعيل وسعد عبدالامير واحمد عباس ووليد سالم وعلي عدنان وحسين عبدالواحد وسعد ناطق وسامح سعيد وعلي عباس وحسين علي واحد وهلكورد ملا محمد ومصطفى جودة وكرار جاسم وجستن ميرام وامجد راضي ورضا نصرالله} .
ووافق مجلس الوزراء، في جلسته المنعقدة في الـ{28} من تشرين الاول الماضي، على تأمين مبلغ مليار وخمسمائة مليون دينار لتغطية نفقات منتخبنا الوطني المشارك في بطولة الخليج 22 . انتهى

اخبار ذات الصلة