• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 08:36:53
{بغداد:الفرات تيوز} تنطلق اليوم فى العاصمة السعودية الرياض بطولة كأس الخليج الـ22 لكرة القدم بمشاركة العراق.

وتثير مواجهة أصحاب الأرض مع انطلاق أي بطولة بعض التوتر عن المنافسين في أغلب الأحيان لكن الجزائري جمال بلماضي مدرب قطر يستهدف الاستمتاع بالحضور الجماهيري مع بداية مشواره فريقه أمام السعودية الدولة المضيفة في كأس خليجى 22 اليوم كما يلعب منتخبنا اليمن والبحرين .
ومع غياب ثنائي الهجوم المكون من خلفان إبراهيم أفضل لاعب في آسيا 2006 وسيباستيان سوريا قد يجد بلماضي نفسه في مهمة صعبة مع انطلاق البطولة لكن المدرب الجزائري لا يشعر بالقلق.
ويتنافس في المجموعة الأولى السعودية المستضيفة وقطر واليمن والبحرين في حين يتنافس بالمجموعة الثانية منتخبات العراق والكويت والإمارات وعمان.
ويتأهل المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام يوم الأحد 23 من الشهر الحالي ثم يتواجه الفائزان منهما في المباراة النهائية ويلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في يوم الثلاثاء 25 نوفمبر على إستاد الأمير فيصل بن فهد.
وسيلتقي اليوم الخميس في المباراة الافتتاحية للبطولة منتخبا قطر والسعودية في الساعة السابعة مساء يليه لقاء البحرين واليمن في الساعة التاسعة والنصف مساء ضمن المجموعة الأولى وذلك على إستاد الملك فهد الدولي فيما سيلتقي الجمعة المقبل ضمن المجموعة الثانية منتخبا عمان والإمارات في المباراة الأولى يليه لقاء منتخبي الكويت والعراق على إستاد الأمير فيصل بن فهد.
وتحظى بطولات كأس الخليج منذ انطلاقها عام 1970 باهتمام بالغ من الأوساط الرياضية والشعبية لأسباب عديدة في مقدمتها أنها تحدد زعامة كرة القدم في منطقة الخليج التي شهدت تغيرات كبيرة في اللعبة خلال السنوات الماضية.انتهى

اخبار ذات الصلة