• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 07:32:15
{بغداد: الفرات نيوز} بحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان مع الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعايه الشباب في السعودية , ملف خليجي 23. فيما ابدى عبدالله دعمه لأستضافة العراقي لخليجي23



وذكرت وزارة الشباب والرياضة في بيان تلقت وكالة{الفرات نيوز}نسخة منه ان" وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان عقد اجتماعا ثنائيا مع صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعايه الشباب رئيس اللجنه المنظمه العليا لخليجي 22 بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض
واضاف ان الاجتماع الذي جاء علي هامش افتتاح دوره كأس الخليج 22 تناول عددًا من الموضوعات الشبابيه والرياضيه التي من شأنها فتح افاق جديدة للتعاون بين البلدين الشقيقين .
وتابع" جرى خلال اللقاء ايضا مناقشة ملف خليجي 23 , حيث أعرب الامير عبد الله عن امله الكبير في استضافة البصرة للخليجي مبدياً دعمه الكامل لأستضافة العراق لهذا المحفل الاخوي للمرة الثانية في تأريخه .
وأكد عبطان أن العراق سائر نحو ترطيب العلاقات مع الاشقاء في التحول الكبير المشترك سواء كان من سياسة الحكومة العراقية او الدعم الدولي الذي حصل عليه العراق بعد الانتخابات الاخيرة .
من جانبه قال رئيس رعاية الشباب الامير عبدالله " نحن داعمون لكل ما تطرحونه في زيارتكم لبلدكم الثاني ونحن على ثقة بان العراق قادر على استضافة هذا الحدث المهم بالنسبة لنا كأشقاء ولكم أيضاً في ظل التغير الكبير في الرؤى الذي لمسناه من القادة في العراق تجاه دول المنطقة وبالأخص بعد الزيارات المتكررة وآخرها زيارة فخامة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم والوفد المرافق له .
يشار الى ان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اعلن عن الخطوة الأولى لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية
وقال موفد وكالة {الفرات نيوز} إلى السعودية أن " عبطان التقى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} جوزيف بلاتر قبيل انطلاق بطولة خليجي ٢٢ في المملكة العربية السعودية " .
واكد عبطان ان " بلاتر وافق على احتضان الملاعب العراقية أي مباراة مع أي فريق يرغب باللعب داخل العراق ، ويأتي هذا التطور حسب ماتحدث به رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} استعدادا لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية " .
وكانت الحكومة العراقية شكلت لجنة وزارية برئاسة عبد الحسين عبطان استعدادا لأستضافة خليجي 23 في البصرة .انتهى

اخبار ذات الصلة