• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 06:01:51
 
{بغداد: الفرات نيوز}اعلن مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق الاول فاروق الاعرجي عن استخدام اساليب جديدة {غير مرئية } في الشارع لتأمين الاوضاع الامنية اثر عملية رفع الحواجز الكونكريتية وتقليص النقاط التفتيش في العاصمة بغداد.
وذكر في مؤتمر حواري عقد اليوم بحضور عدد من وسائل الاعلام ان" الاسايب الجديدة تاتي للسيطرة وتأمين الواقع الامني لتسهيل انسيابية المرور وللتعويض عن رفع وتقليص عدد نقاط التفتيش والحواجز الملغية".
واشار الاعرجي الى جاهزية ان الاجهزة الامنية للحفاظ على امن الوطن والمواطن بعد جلاء جميع القوات الاميركية نهاية الشهر المقبل" مشيرا الى ان" العراق قادر على تأمين حماية ارضه ومياهه وحتى اجوائه بشكل كامل يبعث على الطمأنينة لابناء الشعب العراقي ودول الجوار ".
وبين ان" العمل يتواصل لتقليص نقاط التفتيش ورفع الحواجز في بغداد والمحافظات تنفيذا لاوامر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وحسب سلم الاولويات لها". وذكر ان" نسبة الانجاز في هذه المهمة بلغت لحد الان 33 % وسيتم الابقاء على عدد محدود من تلك النقاط في الاماكن المهمة لاحكام السيطرة الامنية وبما لا يؤثر وجودها وحواجزها على انسيابية المرور وحركة المواطن ، بحسب قوله. انتهى

اخبار ذات الصلة