• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 06:11:26
 
{بغداد:الفرات نيوز} قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ان يكون قبول الطلبة العراقيين الوافدين من خارج العراق في الجامعات الحكومية مجانا، للناجحين في الاختبار فقط بعد اجراء المقاصة العلمية في الكليات وللاختصاصات كافة.
ونقل بيان للوزارة عن المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة خميس الدليمي القول "ان الوزارة عمدت الى وضع ضوابط جديدة لطلبة الدراسات الاولية العراقيين الوافدين من خارج العراق، وللمراحل كافة بهدف ضمان انسيابية العمل".
وأضاف الدليمي "ان الضوابط نصت على ان يكون قبول الطلبة العراقيين الوافدين من خارج العراق في الجامعات الحكومية مجانا، للناجحين في الاختبار فقط بعد اجراء المقاصة العلمية في الكليات وللاختصاصات كافة وهذا يشمل جميع المراحل الدراسية".
وبيّن "ان الطلبة الراسبين في الاختبار فسينقلوا الى الكليات الحكومية والاهلية وفقا لقناة التعليم الموازي التي تقضي بدفع اجور ما يعادل نحو ثلثي الاجور في التعليم الاهلي في العراق بالنسبة للمراحل فوق الاولى ، اما طلبة المرحلة الاولى الذين رسبوا في الاختبار فسيقبلون في الكليات العراقية بحسب الحدود الدنيا لمعدلاتهم وسنة تخرجهم".انتهى

اخبار ذات الصلة