• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 05:21:27
{بغداد: الفرات نيوز} ثمّن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان موقف رؤساء الاتحادات الخليجية الذين قرروا تأجيل البت بتحديد الدولة المضيفة لخليجي 23 إلى ما بعد اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد نحو ثلاثة أشهر لدرس رفع الحظر عن إقامة المباريات الدولية في العراق .
وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في بيان تلقت {الفرات نيوز} اليوم نسخة منه " نشكر ونثمن عاليا الموقف الاخوي لرؤساء الاتحادات الخليجية لهذا القرار الذي يعبر عن رغبة حقيقية لدى الاشقاء بمنح الفرصة للعراق ؛ لكي يستكمل شروط إقامة المباريات الدولية بعد ان يقرر الاتحاد الدولي رفع الحظر المفروض عليها ، تمهيدا لاستضافة العرس الخليجي المقبل في ربوع البصرة الفيحاء ان شاء الله ".
ويأتي تأجيل البت بالاختيار في اجتماع اليوم بناءً على رغبة وفد وزارة الشباب والرياضة برئاسة الوزير عبد الحسين عبطان والذي ضم مسؤولي الاتحاد العراقي ، بالاضافة الى نجوم كرة القدم الخليجية من العراق فلاح حسن وعلي كاظم وحسين سعيد واحمد راضي .
وقال وزير الشباب في بيانه " كنّا واثقين من استجابة الاشقاء في الاتحادات الخليجية لطلب الوزارة في تأجيل اختيار الدولة المستضيفة لخليجي ٢٣ لحين زيارة اللجنة المشكلة من قبل الفيفا الى العراق ؛ لأنني وبصراحة وجدت رغبة حقيقية عند الاشقاء في اللعب في البصرة " .
وأضاف عبطان " نعتقد اننا نجحنا في خطوتنا الاولى لتحقيق ما نصبوا اليه حيث الهدف الرئيسي في رفع الحظر ، بإلإضافة الى تنظيم الخليجي والآن نحن ننتظر موعد زيارة لجنة الفيفا للاطلاع على واقع المدينة الرياضية ، وكذلك زيارة لجنة التفتيش المتكونة من أمناء سر الاتحادات الخليجية لبيان قدرة العراق على استضافة المباريات او البطولات "
وشدد وزير الشباب والرياضة على ان الكرة الان أصبحت في ملعبنا وعلى الجميع من حكومة اتحادية الى الحكومة المحلية واتحاد كرة القدم وجماهير وأبناء محافظة البصرة ان يعوا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم واهمية ذلك الامر بالنسبة للدولة والبصرة ولعموم الجماهير العراقية "

وقرر رؤساء الاتحادات الآسيوية الخليجية تأجيل التصويت على الدولة التي ستستضيف النسخة المقبلة من بطولة كأس الخليج في نسختها الثالثة والعشرين الى الثامن عشر من شهر شباط المقبل .
وجاء القرار لمنح العراق فرصة اكمال مستلزمات تضييفه النسخة المقبلة من البطولة واهمها رفع الحظر ، فضلا عن الامور اللوجتسية الاخرى ". يشار الى ان العراق ممثلا بوزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان كان قد طالب باستضافة العراق لبطولة كأس الخليج 23 ، وسط تأييد من بعض الدول الخليجية واهمها السعودية .انتهى ح



اخبار ذات الصلة