• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 04:24:52
{بغداد : الفرات نيوز} عقد الاتحاد الآسيوي للعبة الترايثلون وعلى هامش دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية في تايلند وبمشاركة 25 دولة اجتماعا شارك فيه العراق .
وافاد بيان لاتحاد اللعبة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "رئيس الاتحاد العراقي للعبة كمال محمد قادر واداري البعثة ودق عبد الله مثلا العراق في الاجتماع الذي استهل بكلمة من رئيس الاتحاد الآسيوي مرحبا بالحضور ، ومثنيا على التنظيم الجيد من قبل اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الشاطئية لمنافسات الترايثلون ، كما اعرب عن فخره بما تحقق من انجاز للعبة لاعتمادها حديثا ضمن منافسات الالعاب الشاطئية ".
من جانبها اكدت رئيسة الاتحاد الدولي للعبة الاسبانية ماريسول كاسادو ما جاء في كلمة رئيس الاتحاد الاسيوي ، كما اشارت الى ان الاتحاد الدولي للعبة عازم على زيادة دعم الدول الاسيوية بغية الارتقاء بواقعها والوصول بها مستويات عالية من شأنها مقارعة دول المعمورة . بعد ذلك تمت المصادقة على التقريرين الاداري والمالي للاتحاد ، كما وتم استعراض منهاج الاتحاد للعام 2015 واعتماد بطولة هيروشيما في اليابان 2016 كمنافسات تأهيلية لدورة الالعاب الاولمبية ريو دي جانيرو في البرازيل 2016 ، بالاضافة الى التصويت على انضمام كل من دول {مينمار،فلسطين،البحرين والكويت} الى الاتحاد الاسيوي ومنح العضوية الكاملة لدولة الامارات العربية المتحدة .
بعدها طرح رئيس الاتحاد الاردني طارق خياط على الاتحاد الاسيوي فكرة انشاء اتحاد لدول غرب آسيا للعبة حاز على تأييد كل من العراق وايران والكويت ولبنان والبحرين ، ليصوت اعضاء الاتحاد الاسيوي بعدها على الموضوع وحصلت عليه الموافقة بالاجماع ، ومن المؤمل ان يعقد اجتماع تأسيسي لاتحاد غرب آسيا للترايثلون في الكويت قريبا من اجل وضع اللمسات الاخيرة على انشائه . انتهى 10 ح

اخبار ذات الصلة