• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 04:33:58
{بغداد : الفرات نيوز}وافق رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم، بالإجماع، على إقامة بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي23" بمدينة البصرة العراقية في شهر كانون الثاني /يناير 2016، على أن يستوفي الإتحاد العراقي لكرة القدم موافقة الإتحاد الدولي {FIFA} على رفع الحظر عن ملاعب العراق قبل 18 فبراير 2015، وإلا يؤول التنظيم مباشرة إلى الكويت في نفس التوقيت المعلن.
وقال عبطان في بيان صحفي اليوم الثلاثاء "نشكر ونثمن عاليا الموقف الاخوي لرؤساء الاتحادات الخليجية بقرار استضافة البصرة لبطولة الخليج القادمة {خليجي22}" مضيفا "كنّا واثقين من استجابة الاشقاء في الاتحادات الخليجية لطلبنا في استضافة بطولة الخليج القادمة".
وأعلن أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، رئيس الاجتماع العام لرؤساء الاتحادات الخليجية، والذي عقد بعد ظهر اليوم الثلاثاء، موافقة المجلس بالإجماع على أن استضافة العراق لخليجي 23 في البصرة، على أن يستوفي الإتحاد العراقي نيل موافقة الاتحاد الدولي {FIFA} على رفع الحظر عن ملاعب العراق، مع استيفاء الشروط الفنية واللوجستية والتنظيمية، مضيفا أن العراق اعطيت الفرصة لاستيفاء هذه الشروط لمدة 3 شهور وتحديدا حتى 18 فبراير 2015.
واشار عيد إلى أن لجنة التفيتش المشكلة من الإتحادات الخليجية ستعاود على الفور عملها في البصرة لرفع تقرير إلى المؤتمر العام لرؤساء الإتحادات لتقرير الموقف النهائي.
موقف رؤساء الاتحادات الخليجية في اجتماع اليوم يأتي بناء على رغبة وفد وزارة الشباب والرياضة برئاسة الوزير عبد الحسين عبطان والذي ضم مسؤولي الاتحاد العراقي بالاضافة الى نجوم كرة القدم فلاح حسن وعلي كاظم وحسين سعيد واحمد راضي على هامش بطولة الخليج المقامة حاليا بالرياض {خليجي23}.انتهى

اخبار ذات الصلة