• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 04:34:09
{بغداد:الفرات نيوز} قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود إن " رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} جوزيف بلاتر مهتم في رفع الحظر عن العراق في الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي " .
وأضاف مسعود في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس ان " جوزيف بلاتر وعدنا خلال حضوره افتتاح دورة كأس الخليج ان الامور ستكون ايجابية نحو رفع الحظر في الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي {الفيفا} آملين ان يتم ذلك " .
وأعرب عن ثقته " في تجاوز اتحاد بلاده كافة العقبات التي تهدد استضافة العراق النسخة المقبلة من بطولة كأس الخليج لكرة القدم خليجي 23 " ، مشددا على أن " استضافة البطولة الخليجية المقبلة حق مشروع لكل العراقيين " .
وأشاد بالتنظيم " الجيد لدورة كأس الخليج المقامة حاليا في السعودية " ، مؤكدا ان " ذلك " ليس غريبا على الاشقاء في المملكة من حسن التنظيم والضيافة " .
يذكر ان رؤساء اتحادات الدول المشاركة في بطولة كأس الخليج لكرة القدم قد حددت في اجتماعها الاخير الذي عقد قبل يومين موعد دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقبلة (خليجي 23) في يناير عام 2016 .
واتفق الرؤساء على استضافة العراق للدورة المقبلة في مدينة البصرة بشرط موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} على رفع الحظر الرياضي عن العراق خلال ثلاثة أشهر المقبلة ، ويتم تقديم ذلك خلال اجتماع ديسمبر 2014 .
وفي حال تمت الموافقة تباشر اللجنة التفقدية زيارتها الى مدينة البصرة وترفع تقريرها عن مدى جاهزيتها للاستضافة وتقوم اللجنة التنفيذية بزيارة دولة الكويت في ذات الوقت للوقوف على مدى جاهزيتها لاستضافة خليجي 23 ، باعتبارها الدولة البديلة وذلك لضيق الوقت المتاح على أن ترفع اللجنتان تقريرهما للمؤتمر غير العادي 18 فبراير 2015 .انتهى ح

اخبار ذات الصلة