• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 08:43:28
{بغداد:الفرات نيوز} يتطلع مدرب المنتخب الوطني حكيم شاكر للمستقبل بعد إخفاق منتخب بلاده في كأس الخليج لكرة القدم والخروج من الدور الأول بلا انتصار.
وكتب شاكر على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي "حقيقة والجميع يجب أن يعلم عندما تكون بطولة بمستوى بطولة الخليج ولم تستعد إلا 72 ساعة نتصورها كارثية بالنسبة لنا ولكن جميعنا نتحمل مسؤولية الإخفاق".
وأضاف المدرب الذي وقع عقدا مع العراق لثلاث سنوات قبل أيام من انطلاق البطولة في السعودية "الجميع الآن مندهش من خلال تقديم مستويات غير مرضية لكنني بحكم عملي كمدرب أقول إن ست بطولات ذهبنا بها إلى التتويج {الأدوار النهائية} وبطولة واحدة خرجنا منها خالين الوفاق".
وخسر العراق في الجولة الأولى في خليجي 22 أمام الكويت 1-صفر بعد جدل تحكيمي ثم تعادل مع سلطنة عمان 1-1 وخسر في الجولة الأخيرة 2-صفر في إعادة لنهائي النسخة الماضية من البطولة ليودع المسابقة بعدما تذيل المجموعة الثانية بنقطة واحدة.
وقال شاكر الذي غاب عن معظم المؤتمرات الصحفية خلال البطولة وأوكل المهمة لمساعديه "علينا أن نعترف بأخطائنا وعلينا أن نستمد القوة من أهلنا والعراقيين جميعا وأن نكون في الخط الأول الذي نبحث عن مجالات العمل"، مبينا انه" نعدكم سنجلس ونتحدث ومن خلالها سنضع البرنامج الحقيقي للبطولة القادمة إن شاء الله".
ويرتبط العراق بطل آسيا 2007 باللعب في البطولة القارية المقرر انطلاقها في أستراليا في شهر كانون الثاني المقبل وسيلعب في مجموعة ستجمعه مع المنتخبين العربيين الأردن والفلسطيني بالإضافة لليابان حاملة اللقب".
وقال شاكر "حقيقة أنا اعتذر من الجميع و أعتذر من لاعبينا الذين مع الأسف الشديد الظروف قد جعلتهم أن يكونوا بهذا الأداء و أعتذر من المعنيين و وأعتذر ايضا من الإعلام الذي كان ممكن أن يكون مادة دسمة للبطولة".
وكانت وزارة الشباب والرياضة قد دعت في بيان لها امس الاتحاد العراقي لكرة القدم الى مراجعة شاملة للوضع الحالي الذي يعيشه المنتخب الوطني والوقوف على اهم الأسباب التي أدت الى تدني مستوى الفريق في بطولة الخليج الحالية والذي ظهر عاجزاً في مجاراة المنتخبات الخليجية وتحديدا في لقائي عمان والإمارات.انتهى

اخبار ذات الصلة