• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 08:44:14
{بغداد:الفرات نيوز} اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على ضرورة انجاز المشاريع في مواعيدها المحددة ومحاولة ايجاد كل السبل والوسائل المتاحة لتذليل العقبات امام عمل الشركات المناطة لها تلك المشاريع .
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان حضر نصب اول ركيزة في سقف ملعب الحسين الرياضي في مدينة الصدر ، إذ استمع الوزير الى آراء عدد من المهندسين المقيمين على المشروع ونسب الانجاز الذي سيخدم شريحة واسعة من قطاع الشباب ".

وقال عبطان ان " المشروع سيسهم في توفير فرص عمل كبيرة لقطاع الشباب لما لهذا المشروع من نوافذ ترفيهية وخدمية تسهم بإيجاد الكثير من فرص العمل ، اضافة الى كون المشروع يعد مساحة ترفيهية لأبناء المنطقة " .

واشار البيان ان " وزير الشباب والرياضة عقد مؤتمرا صحفيا حضرت فيه عدد من الفضائيات ، حيث اجاب على عدد من الاسئلة وخاصة المتعلق منها بمشاركة العراق الأخيرة في بطولة الخليج العربي المقامة في السعودية " ، مؤكدا ان " مجلس الوزراء قدم كل انواع الدعم للمنتخب قبل سفره بمبالغ مالية ضخمة " ، مضيفا ان " وزارة النقل خصصت طائرة خاصة لنقل المنتخب وكل هذا من اجل دعم مسيرة الرياضة في العراق لكن النتائج جاءت مخيبة للآمال ".

واثنى الوزير على " مستوى اللاعبين العالي في الاداء على الرغم من النتائج المخيبة ، وقال ان اتحاد الكرة سيبحث المشاركة في الخليج وسيتخذ عددا من القرارات التي ربما ستجيب على كثير من اسئلة الشارع الرياضي ، خاصة ان العراق امام استحقاقات مهمة وكبيرة ومنها بطولة امم آسيا ".

وتابع البيان ان " عبطان التقى بعدد من العوائل المتجاوزة على مساحة المشروع والتي تشكل معضلة كبيرة امام انجاز المشروع وتحدث معهم واستمع الى طلباتهم واوعز بمساعدة تلك العوائل وتعويضهم ، ورفع التجاوزات التي تعيق عمل انجاز المشروع مع مراعاة الظروف الانسانية والاقتصادية لهؤلاء المتجاوزين ".

من جانب آخر اكد فؤاد المؤمن مدير شركة هيل انترناشيونال {المكتب الاستشاري} انه " تم وضع القطعة الاولى من الهيكل الحديدي بنجاح الذي سيحمل سقف الملعب بعد انجاز كافة الاعمال الخرسانية والتي استمر العمل فيها اكثر من عام " ، مبينا ان " سعة الملعب هي 30 الف متفرج وهو مصمم وفق معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم {فيفا} ويعد من الملاعب الدولية المميزة ، اذ تشرف الشركة ايضا على ملعبي الرمادي والسماوة " .

واكد المؤمن ان " مرحلة وضع الهيكل الحديدي تعد من المراحل التكميلية الاخيرة لإنجاز المشروع والذي يشمل على ملعب رئيسي وفندق اربع نجوم وملاعب ثانوية مفتوحة ومغلقة " .انتهى12 ح

اخبار ذات الصلة