• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 05:10:40
{بغداد : الفرات نيوز} كشف وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان عن ان العامل المقبل سيشهد افتتاح ستة ملاعب ، مشيرا الى ان الوزارة تمتلك خطة جديدة لإدارة هذه الملاعب .
وقال الوزير عبطان في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} ان " مهمة خليجي 22 ورفع الحظر عن الكرة العراقية هما خطوتان منفصلتان ، وقد حققت زيارتنا الى السعودية اهدافها وجاءت برسائل ايجابية " .
واشار عبطان الى ان " موقف الحكومة من المنتخب الوطني واتحاد الكرة كان جيدا ، ومع التسهيلات التي قدمت كان يفترض ان يكون هناك ارضاء للجماهير ، ونتأمل من الاتحاد ان يتخذ خطوات مهمة في التغيير استعدادا لبطولة امم آسيا المقبلة " .
واضاف " لقد تحركنا على الملاعب وهناك عمل دؤوب في هذه المشاريع بعد ان كانت متوقفة ، وسيشهد العام المقبل افتتاح ستة ملاعب ، فيما سيفتتح القسم الاخر منها عام 2016 ، ونفكر في ايجاد فرص تمويل جديدة وحصلنا على مشاريع من الامم المتحدة حتى ندخل بشكل جديد خدمة للشباب " .
وبين ان " الوزارة لديها خطة جديدة في ادارة الملاعب وقد ارسلنا لمجلس الوزراء قانونا بشأن ذلك وبدأنا بملعب الشعب الدولي لحين اقرار القانون " .
وتتحرك وزارة الشباب الرياضة بخطوات ثابتة ودقيقة لرفع الحظر الدولي عن الكرة العراقية ، وكذلك بناء منشآت رياضية تكون بمصاف تلك التي في الدول المتقدمة ، ويبذل الوزير عبد الحسين عبطان جهودا حثيثة في هذا الاطار .
وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قد اكد في الرابع عشر من الشهر الجاري ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وافق على رفع جزئي للحظر عن الملاعب العراقية بشرط موافقة رئيس الاتحاد الآسيوي ولجنة ستشكل لزيارة العراق مطلع العام المقبل .
وقال الوزير عبطان ان هذا " الامر يعد الخطوة الاولى لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية ".
واوضح ان " رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اوعز بتشكيل لجنة ستزور العراق مطلع العام المقبل ؛ للاطلاع على جاهزية المنشآت الرياضية ، مؤكدا ان بلاتر اشترط لاستضافة الملاعب العراقية للمباريات ، موافقة الفريق الزائر ورئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن ابراهيم " .انتهى 12 ح

اخبار ذات الصلة