• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 07:42:35

{دولية:الفرات نيوز} يلعب مانشستر سيتي الانجليزي ،اليوم الثلاثاء، مباراة الفرصة الأخيرة ضمن المجموعة الـ 5 من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، عندما يستقبل ضيفاً المانياً غير مرغوب فيه يدعى {البايرن}.
ومع تبقي مباريتين على نهاية دور المجموعات، اصبح موقع المان سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي غير مؤمناً وعلى بعد خطوة واحدة من حافة الوداع في البطولة.

وفي حال خسارة الفريق الانجليزي اليوم على أرضية ميدانه، فمعناه الخروج المبكر من الأدوار التمهيدية التي ستزيد معاناة التشيلي مانويل بلغريني مدرب الفريق.

ويدخل سيتي اللقاء وبحوزته نقطتين فقط ويتذيل المجموعة خلف كل من البايرن المتصدر بـ 12 نقطة وروما الايطالي بـ 4 نقط والفريق الروسي سيسكا موسكو بـ 4 نقاط.

في المقابل يحزم بايرن ميونيخ حقائبه صوب ملعب المان سيتي لمواصلة استعراض عضلاته البطولية محلياً وقارياً واستكمال مابدأ به تلاميد الاسباني بيب غوارديولا {فيلسوف} الفريق.

وتنشط قوة الفريق الالماني في كافة الخطوط الثلاثه ابتداءً من الحارس العملاق والمرشح بقوة لأن يكون افضل لاعب في العالم مانويل نوير، ودفاعه الصلب المتمثل في بواتينغ والبرازيلي دانتي، وقوة واناقه الوسط المكون من مولر وماريو غوتزة، وحيوية هجومه الضارب بقيادة الهولندي روبن والفرنسي ريبيري ولاعب العمق الهجومي ليفاندوسكي.
ويطمح الداهية بيب غوارديولا في تحقيق البطولة والنجاح اوروبياً مع البايرن بالذات بعد توهجه محلياً والسطو على دوري ابطال اوروبا فقط مع برشلونه الاسباني باحرازه هذا اللقب مرتين ويسعى للثالث من بوابة الفريق الالماني.

وفي مباراة اخرى وبذات المجموعة يلتقي سيسكا موسكو الروسي مع ضيفه روما الايطالي في معمعة افتكاك النقاط والتقاط البطاقة الثانية.

ويملك الفريقان 4 نقاط في بنك المجموعة لكن روما يقبع في المركز الثاني بفارق مواجهة الذهاب التي اقيمت في روما ودك مرمى سيسكا بخمسة اهداف مقابل هدف.
وفي مباريات اخرى يخوض تشيلسي الانجليزي والذي جمع 8 نقاط متربعاً على كرسي الصدارة، لقاءً خارج قواعده امام مضيفه شالكة الالماني والذي يحتل ثانياً بـ 5 نقاط، ضمن المجموعة الـ 7، ويلتقي بذات المجموعة فريقي ماريبور السلوفيني {3 نقاط} وضيفه سبورتنغ لشبونه البرتغالي {4 نقاط}.

وفي المجموعة الـ 6 يرحل برشلونة الاسباني الوصيف بـ9 نقاط الى قبرص لمواجهة آبويل الـ 4 برصيد نقطة وحيدة.

وبذات المجموعة يستقبل باريس سان جيرمان الفرنسي متصدر المجموعة بـ 10 نقاط، ضيفه اياكس امستردام الهولندي الذي يملك نقطتين.

وضمن المجموعة الـ 8 يلعب المتأهل سلفاً للدور الـ 16 بورتو البرتغالي {10 نقاط} مع مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي {3 نقاط}، بينما يستقبل شاختار دونيتسك الاوكراني { 8 نقاط} ضيفه اتليتك بيلباو الاسباني الذي يملك نقطة يتيمة.

ويسعى ارسنال الى محو صورته الباهتة محلياً بعد خسارته امام المان يونايتد بهدفين مقابل هدف وتعويض اخفاقه اوربياً عندما يقابل ضيفه بروسيا درتموند المهتز محلياً والمرعب اوروبياً ضمن المجموعة الـ 4 بعد غدٍ الاربعاء، فيما يلتقي اندرلخت البلجيكي مع ضيفه جالطة سراي التركي.

ويغادر الريال حامل اللقب ومتصدر المجموعة العاصمة مدريد الى سويسرا لمواجهة بازل ضمن المجموعة الثانية، ويلعب لودوجوريتس رازجراد البلغاري مع ضيفه الجريح محلياً واوربياً ليفربول الانجليزي.

ويطير يوفنتوس الايطالي صوب السويد لملاقاة فريق مالمو في رحلة محفوفة بالمخاطر ضمن المجموعة الاولى، ويستقبل اتليتكو مدريد الاسباني فريق اولمبياكوس اليوناني.
ويلعب زينت سان بيترسبورغ مع ضيفه بنفيكا البرتغالي في المجموعة الثالثة، بينما يخوض بايرن ليفركوزن الالماني مباراة مع الفريق القادم من فرنسا موناكو.انتهى

اخبار ذات الصلة