• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 02:16:04
{بغداد:الفرات نيوز} ناقشت اللجنة العليا المشرفة على مؤتمر اندية العراق، قانون الاندية الرياضية والاستثمار والاحتراف وارتباط الأندية المؤسساتية والأهلية والرياضة النسوية .
وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، إن " اللجنة العليا المشرفة على مؤتمر أندية العراق عقدت اجتماعها الأول في مقر المركز التخصصي بكرة السلة في المدينة الشبابية ببغداد برئاسة مستشار وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة حسن علي كريم وحضور عضو اللجنة مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي محمد فرحان والخبير الرياضي باسل عبد المهدي وممثلي الأندية الرياضية البغدادية ".

واوضح مستشار وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة حسن علي كريم، ان " الاجتماع التحضيري يدخل ضمن التهيئة لمؤتمر أندية العراق الذي سيعقد نهاية الشهر المقبل، وكانت اولى نشاطاته الاجتماع التشاوري مع ممثلي الاندية الرياضية البغدادية وتضمنت النقاشات محاور عدة كان أبرزها قانون الأندية الرياضية والاستثمار والاحتراف وارتباط الأندية المؤسساتية والأهلية والرياضة النسوية ".

وبين إن " اللجنة اختارت نخبة من ممثلي الاندية والاكاديميين والاعلاميين لمناقشة واقع الاندية والعمل على كيفية تطويرها من خلال تعديل القوانين الرياضية وتكييفها مع الواقع الذي تمر به الرياضة العراقية "، مشيرا الى ان " الاجتماعات ستكون بشكل دوري على ان تشمل اغلب اندية المحافظات ".

وتابع البيان ان " مداخلات المشاركين شهدت شرح بعض معرقلات العمل الرياضي وعدم وجود قوانين وتعليمات تتلائم مع المرحلة الجديدة مما ادى الى وجود التقاطعات والمشاكل وهذا ما ظهر جليا في اللوائح الانتخابية في اغلب انتخاب الاندية، واتفق المجتمعون على وضع دراسة شاملة لقانون الاندية بإضافاته وتعديلاته الجديدة وتقديمها الى اللجنة العليا ومن ثم كتابة التوصيات في مؤتمر الأندية ".انتهى

اخبار ذات الصلة