• Tuesday 21 May 2024
  • 2024/05/21 21:06:26
 

 
 

{الفرات نيوز} أعلن مجلس محافظة البصرة عن تشكيل مجلس ادارة هيئة استثمار البصرة الجديد من خلال المصادقة على مرشحي مجلس ادارة الهيئة عن القطاع العام والخاص.
 ونقل بيان صحفي صادر عن هيئة استثمار البصرة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، اليوم الثلاثاء، عن رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني، قوله ان" مجلس محافظة البصرة قد اصدر قراره المرقم {424} في جلسته الاعتيادية والقاضي بالمصادقة على مرشحي المحافظ لعضوية مجلس أدارة هيئة استثمار البصرة عن القطاع العام  وهما كل من علاء الدين طاهر نجم، وباسل عباس علي".
 واضاف البزوني، بحسب البيان، ان "القرار تضمن ايضا المصادقة على مرشحي رئيس هيئة الاستثمار لعضوية مجلس أدارة الهيئة عن القطاع الخاص وهم كل من مازن داخل عبد الزهرة، وعادل عبد الأمير لفتة، وماجد فيصل سيلاوي"،  مشيرا الى ان محافظ البصرة ورئيس هيئة استثمار البصرة سيتوليان تنفيذ القرار.

وأعرب البزوني عن أمله ان "تسهم هذه التشكيلة الجديدة للهيئة ومجلسها الاداري المنتخب من كل اعضاء مجلس محافظة البصرة في تحسين الواقع الاقتصادي والأخذ بمحافظة البصرة الى مصاف المدن المتقدمه اقتصاديا وبذل المزيد من الجهد من أجل خلق بيئة استثمارية تتلائم مع موارد البصرة ومكانتها الاقتصادية".
 وشدد على أهمية ايلاء القطاع السكني والصناعي والزراعي أهمية وأولوية خاصة من خلال اعداد خطة ودراسة متكاملة لجذب شركات كبرى ورصينه في هذا المجال واقامة مشاريع ذات جدوى اقتصادية.
 من جانبه، أكد رئيس هيئة استثمار البصرة خلف البدران ان "تشكيل مجلس الادارة الجديد سيعزز من جهود الهيئة ويسارع بوتيرة عملها في تعزيز الواقع الاقتصادي للمحافظة"، كاشفا عن وجود حزمة من المشاريع التي تم اكمال دراساتها الفنية وجدواها الاقتصادية والتي كانت تنتظر مصادقة مجلس محافظة البصرة على مجلس ادارة الهيئة من اجل منحها أجازة الاستثمار.

واشار الى ان المرحلة القريبة المقبلة ستشهد منح اجازات الاستثمار للعديد من المشاريع وفي شتى القطاعات التي من شأنها تحسين الواقع الاقتصادي وخلق فرص عمل لابناء المحافظة. انتهى .

اخبار ذات الصلة