• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 02:27:20
{بغداد: الفرات نيوز} شدد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على اهمية تواجد جميع اطراف الاسرة الرياضية في العراق داخل قبة البرلمان , لأجل تطوير هذا القطاع في الاطار التشريعي الحيوي الذي يكفل تقدمه واستمراره .
وذكر بيان لمكتب عبطان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان " وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اكد خلال مؤتمر التشريعات الرياضية الذي عقد داخل مجلس النواب اليوم ان جملة قوانين تخص العمل الرياضي اضحت اليوم لا تناسب الواقع ، بل وتعرقل الحركة لتطوره بصورة تامة , ومنها قانون وزارة الشباب والرياضة الاخير وقانون الاندية وما يشوبه من خلل كبير في البنية والتوزيع والعمل والادارة وما انعكس بصورة واضحة على تأخر الاندية التي تقولبت بطابع غير قابل للتطور لخلوه من الاكاديميين والمستثمرين من قبل القطاع الخاص ، حيث تعمل الاندية في العالم بنظرية اقتصادية تسهم في تحول الاندية من مستهلكة الى منتجة تدير بنيتها ومواردها ذاتيا دون الاعتماد على المنح والمساعدات المحدودة التي لاتلبي رغباتها " .
وتابع ان الوزارة ماضية قدما في عقد مؤتمر كبير للاندية تناقش فيه جميع التعديلات والدراسات الحديثة المقدمة من الاكاديميين وتشكيل لجان خاصة تتعاطى مع المتغيرات بوضوح ورؤية ناتجة من دراسة ميدانية .
وأشار الى ان قانون الرواد هو الاخر اخذ حيزه للاصلاح بعد تسجيل اكثر من ملاحظة مهمة شابت العمل فيه وقد رفعت اللجنة المنبثقة من الوزارة مسودة القانون الى مجلس الوزراء املا في اقراره وارساله الى البرلمان .
وفي الجانب الاداري قال عبطان ان ادارة الملاعب والمنشآت الرياضية تعاني من مشكلة كبيرة مع توسع البنى التحتية بجميع المحافظات والحاجة الى ادارة حديثة يضاف لها المنشآت والملاعب القديمة ، وكل هذه المنشآت بقيت على حالها بإدارة قديمة لاتلبي الطموح والحداثة في التوسع والصيانة وادارة الواردات مع ان اقدم القوانين المشرعة يعود الى عام 1968 والخاص بملعب الشعب الدولي وهو قانون اداري سُلم الى مجلس الوزراء لغرض الاستفادة .
ودعا جميع العاملين في الوسط الرياضي الى تقديم مقترحاتهم الى وزارة الشباب والرياضة وسيجدون ان الابواب مشرعة امامهم بنيات صادقة تتعاطى ايجابا مع الخبراء .
وكان مجلس النواب رعى اعمال مؤتمر التشريعات الرياضية الذي عقد داخل المجلس تحت شعار {التشريعات الرياضية بين الواقع والطموح} وحضره رئيس مجلس النواب سليم الجبوري و وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ورئيس اللجنة الاولمبية الكابتن رعد حمودي ورئيس اللجنة الباراولمبية عقيل حميد ، فضلا عن عمداء كليات التربية الرياضية ورؤساء الاندية والاتحادات الرياضية والاعلام الرياضي والرياضيين الرواد .انتهى ح

اخبار ذات الصلة