• Thursday 18 April 2024
  • 2024/04/18 11:24:51

 
{بغداد: الفرات نيوز} دعا النائب عن كتلة المواطن فالح الساري الى تسخير الموازنة المالية للعام المقبل لرفع المستوى المعيشي لشريحة الموظفين والمشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية .

وتبلغ نسبة الفقر في العراق بحسب آخر إحصائية لمنظمة الامم المتحدة 25 في المائة رغم ان البلد يملك رابع أكبر احتياطات نفطية في العالم، وتشكل وارداته نحو 95 في المائة من موازنة البلاد المالية.

وقال الساري لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الأربعاء إن "كتلة المواطن ترى ان تكون الموازنة المالية لعام 2012 مسخرة للمواطن وليس للمسؤول لتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين".

وتتوقع الحكومة العراقية أن تبلغ موازنة البلاد للعام المقبل 131 تريليون دينار عراقي (نحو 112 مليار دولار) بزيادة 36% عن موازنة العام الحالي، وبعجز قدره 23.3 ترليون دينار عراقي (20 مليار دولار).

ومن المؤمل أن يبدأ مجلس النواب العراقي بمناقشة الموازنة العامة للبلاد خلال الفترة المقبلة والتي عادة ما يتأخر إقرارها بسبب كثرة الخلافات بشأنها بين الكتل السياسية.

وأضاف الساري "سنعمل على ان تصب الموازنة المالية في صالح الشرائح المحرومة وان تخصص الاموال الكافية لتحسين الواقع الخدمي بالبلاد".انتهى.8

اخبار ذات الصلة