• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 00:51:57
{بغداد : الفرات نيوز} وجه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين العبطان اليوم السبت باحالة ملف ملعب نادي الخورنق في النجف الاشرف الى التحقيق ونقل المهندسين المشرفين الى محافظة أخرى وعدم تمتعهم باجازة لحين اكمال التحقيق وتشكيل خلية أزمة لاكمال المشروع والوقوف على المشاكل وحلها.
وذكر بيان لمكتب عبطان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم انه " ضمن برنامج الزيارات الميدانية لوزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان للمشاريع المتلكئة في المحافظات العراقية ومكافحة الفساد المالي والاداري زار اليوم السبت ملعب نادي الخورنق الرياضي في المناذرة بمحافظة النجف الاشرف برفقة عدد من الصحفيين المختصين بالشأن الرياضي ، و قام بالاطلاع على واقع المشروع وتجول في جميع مرافقه من مدرج الجمهور الى المقصورة الرئيسية والقاعات وملعب كرة القدم للاطلاع عن قرب على الواقع والوقوف على المشاكل في المشروع.
وتابع ان " عبطان استمع الى شرح من قبل أمين سر النادي الذي أكد إن المشروع يعاني من مشاكل عدة على مستوى البناء والتصميم وانه مخالف للمواصفات المطلوبة وأن مدرج الجمهور غير آمن وآيل للسقوط بحسب التحليلات المختبرية".
واضاف انه" فور انهاء جولته اوعز الوزير باحالة ملف المشروع الى التحقيق ونقل المهندسين المشرفين الى محافظة أخرى وعدم تمتعهم باجازة لحين اكمال التحقيق وتشكيل خلية أزمة لاكمال المشروع والوقوف على المشاكل وحلها.
يذكر ان مشروع نادي الخورنق احيل بكلفة 3 مليار دينار عراقي وكان من المفترض ان ينجز في ثلاثة اشهر لكن العمل استمر لخمس سنوات ولم يتم التسليم والاستلام من قبل الجهة المنفذة والمستفيدة بسبب الأخطاء ومخالفة المواصفات في التنفيذ.انتهى




اخبار ذات الصلة