• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 21:10:52
 

 
{بغداد : الفرات نيوز} انتقد نائب عن القائمة العراقية البيضاء تأخر إرسال موازنة البلاد المالية للعام 2012 الى مجلس النواب وقال إن ذلك سيؤثر على تجهيز القوات العراقية مع قرب انسحاب الجيش الأميركي في نهاية العام الحالي.

وقال عزيز المياحي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاربعاء إن "وزير التخطيط سبق وأن حدد موعد اقرار الموازنة المالية لعام 2012 في شهر ايلول الماضي لكنها تأخرت لغاية الان، ومازالت في مجلس الوزراء ولم تقدم الى مجلس النواب".

وتتوقع الحكومة العراقية أن تبلغ موازنة البلاد للعام المقبل 131 تريليون دينار عراقي (نحو 112 مليار دولار) بزيادة 36% عن موازنة العام الحالي، وبعجز قدره 23.3 ترليون دينار عراقي (20 مليار دولار).

ومن المؤمل أن يبدأ مجلس النواب العراقي بمناقشة الموازنة العامة للبلاد خلال الفترة المقبلة والتي عادة ما يتأخر إقرارها بسبب كثرة الخلافات بشأنها بين الكتل السياسية.

واضاف المياحي أن "هذه المشكلة تتكرر كل عام بسبب الخلافات بين الكتل السياسية حول حصة المحافظات والوزارات، وهذا التأخير يؤثر بشكل مباشر على الاستثمار في البلد".

وطالب المياحي بإرسال الموازنة باسرع وقت ممكن الى مجلس النواب لتسليح الاجهزة الأمنية خاصة وأن العراق مقبل على انسحاب القوات الامريكية من البلاد. انتهى 8 . م

اخبار ذات الصلة