• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 00:52:01
{بغداد:الفرات نيوز} أعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، عن عزم وزارته على مناقشة رفع الحظر عن الملاعب العراقية في اجتماع الفيفا المقبل والذي من المقرر ان يعقد في المغرب العربي .
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، إن " وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان زار برفقة رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي مقر رئاسة جامعة البصرة وعقد اجتماعاً مهما مع رئيس الجامعة وعمداء الكليات المرتبطة بها ".

وأضاف إن " الوزير تطرق خلال الاجتماع إلى أهمية الدور الكبير الذي ينتظر الكادر المتقدم في الجامعة تجاه ملف خليجي 23 "، مؤكداً إن " لهذه الكليات التأثير المباشر على القيمة الثقافية للمجتمع وان الوقت قد حان لقطف الثمار وتحقيق الأهداف التي نسعى جميعاً إلى تحقيقها بما يخدم تطلعات الحكومة الحالية التي تصب في مصلحة الفرد ".

وأوضح عبطان إن " جملة من الأهداف تحددت بعد الاجتماع مع الحكومة وأهم تلك الأهداف والتي تتعلق بالقطاع الرياضي هو رفع الحظر وكما هو معلوم بأن العراق صرف المليارات من اجل مدينة رياضية أعدت لاستضافة الخليج ومن هنا كان توجهنا كوزارة وتم عقد عدة لقاءات مع الفيفا ورؤساء الاتحادات في دول الخليج حيث ستناقش قضية رفع الحظر في اجتماع الفيفا المقبل في المغرب ".

وأشار الى ان " البصرة هي المعدة لمثل هكذا حدث رغم توفر بعض الخيارات الاخرى لكننا نرى بأن البصرة تستحق ذلك فعلا وكما قلنا سابقاً نعيد ونكرر بأن كل منشأ رياضي يشكل معلم ومورد اقتصادي مهم ويوفر الآلاف من فرص العمل لأصحاب الدخل المحدود والقطاع الخاص ".

من جانبه قدم رئيس جامعة البصرة ثائر احمد شكره وامتنانه لوزير الشباب والرياضة على الزيارة أملا ان تكون الجامعة خير عون وسند للوزارة التي تنبض بالنشاط والحيوية بفضل الجهود الخيرة لوزيرها ومنتسبيها .

وأكد احمد على انه " سيكون المتطوع الأول للعمل في المدينة الرياضية "، مشيرا الى " استعداد الكوادر المتقدمة في جامعة البصرة من عمداء الكليات وتدريسيين للعمل من الان في اللجان التحضيرية لاستضافة خليجي 23 ".

والتقى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} جوزيف بلاتر، في تشرين الثاني الماضي، قبيل انطلاق بطولة خليجي ٢٢ في المملكة العربية السعودية .

واكد عبطان ان " بلاتر وافق على احتضان الملاعب العراقية أي مباراة مع أي فريق يرغب باللعب داخل العراق ، ويأتي هذا التطور حسب ماتحدث به رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} استعدادا لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية .

واشار وزير الشباب والرياضة الى ان " بلاتر أوعز بتشكيل لجنة ستزور العراق بداية العام المقبل لتزور المنشآت الرياضية العراقية وتطلع على جاهزيتها ".انتهى

اخبار ذات الصلة