• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 22:26:12
{بغداد:الفرات نيوز} أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الخروج بموقف موحد ونتائج ايجابية خلال اللقاءات التي عقدت على هامش بطولة خليجي 22 في الرياض لرفع الحظر عن الملاعب العراقية .
وقال عبطان في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، " خرجنا بنتائج إيجابية وموقف موحد في جميع اللقاءات التي عقدت في الرياض والبداية كانت تأجيل البت باختيار الدولة المستضيفة لخليجي23 وكلنا ثقة بأن العرب والدول الصديقة سيقفون معنا في اجتماع ألفيفا وسنحصل على حق استضافة المباريات ".

وأضاف إن " بلاتر وعدنا برفع للحظر بشكل جزئي وإرسال لجنة من ألفيفا لزيارة العراق وسنكون على أهبة الاستعداد على أن يرفع الحظر كليا في المستقبل ".

ويتطلع الشارع الرياضي إلى موقف إيجابي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم تجاه رفع الحظر عن كرة القدم العراقية وذلك في اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في الـ{15} من كانون الأول الجاري بمراكش المغربية .

وأعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الثلاثاء الماضي، عن عزم وزارته على مناقشة رفع الحظر عن الملاعب العراقية في اجتماع ألفيفا المقبل والذي من المقرر ان يعقد في المغرب العربي .

والتقى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} جوزيف بلاتر، في تشرين الثاني الماضي، قبيل انطلاق بطولة خليجي ٢٢ في المملكة العربية السعودية .

وأكد عبطان ان " بلاتر وافق على احتضان الملاعب العراقية أي مباراة مع أي فريق يرغب باللعب داخل العراق ، ويأتي هذا التطور حسب ماتحدث به رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} استعدادا لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية .

واشار وزير الشباب والرياضة الى ان " بلاتر أوعز بتشكيل لجنة ستزور العراق بداية العام المقبل لتزور المنشآت الرياضية العراقية وتطلع على جاهزيتها ".انتهى

اخبار ذات الصلة