• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 21:01:35
{بغداد:الفرات نيوز} شدد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على محاربة الفساد المالي والاداري ومحاسبة كل موظف يثبت تورطه به .
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان " وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ترأس اجتماع هيئة الرأي الذي عقد الاثنين بحضور الكادر المتقدم في الوزارة "، مضيفا إن " عبطانا شاد بالجهود الكبيرة للشباب العراقي في أربعينية الإمام الحسين {عليه السلام}، كما ثمّن دور موظفي الوزارة الذي ساهموا في تقديم الخدمات إلى الزائرين، وجهود الشباب العاملين في مجال العمل الطوعي أثناء الزيارة ".

وأوضح إن " أعضاء هيئة الرأي ناقشوا جملة من القضايا التي تتعلق بعمل الوزارة، إذ تقرر تشكيل لجنة استشارية من قانونيين وخبراء لإعادة دراسة عدد من القوانين ومراجعة فقراتها بما تتلاءم ومتطلبات العمل الحالية ".

وأشار البيان إلى إن " الهيئة ناقشت تقرير لجنة مكافحة التزوير باعتبارها من الآفات الرياضية الخطيرة "، موضحا إن " الوزير دعا إلى اتخاذ خطوات من قبل الوزارة بإشراك المؤسسات الرياضية المعنية كاللجنة الاولمبية والاتحادات والأندية الرياضية ".

ولفت إلى إن " هيئة الرأي قررت المضي بالعمل بنظام الحوكمة الالكترونية للقضاء على الروتين وسرعة تقديم الخدمات إلى فئتي الشباب والرياضيين "، مبينا إن " عبطان شدد على إلزام كل مفاصل الوزارة بالمخاطبات الالكترونية على أن يبدأ العمل قريبا وعلى مراحل يهيأ خلالها موظفون مختصون للعمل على التوثيق الالكتروني وإرسال واستقبال المخاطبات ".
وأضاف البيان إن " هيئة الرأي بحثت إيجاد خطط بديلة لدعم الأنشطة الشبابية والبرامج الرياضية التي تقيمها الوزارة بعد قرار الحكومة بتقليص النفقات بسبب تراجع أسعار النفط وتأثيره على الموازنة العامة للدولة "، منوها إلى إن " وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان شدد على محاربة الفساد والقضاء على كل بؤر الفساد في الوزارة ومحاسبة كل موظف يثبت تورطه بعمليات فساد مالي وإداري، داعيا في الوقت نفسه إلى ضغط النفقات لقلة التخصيصات المالية ".

وتابع ان " دائرة البحوث والدراسات قدمت خطة لتدريب جميع موظفي الوزارة حسب التخصصات ومواقع العمل، من خلال الاستعانة بأساتذة اكاديميين وخبراء مختصين في عدد من المجالات الأساسية ".

واستعرض مدير عام الدائرة عدنان السراج قاعدة بيانات خاصة بموظفي الوزارة وإعدادهم وتحصيلهم الدراسي وتخصصاتهم ، ووجه الوزير بـ " ضرورة التوسع في فسح المجال أمام موظفي الوزارة لإكمال دراساتهم العليا للاستفادة من خبراتهم التخصصية لتطوير عمل الوزارة ".

ووجه الوزير إلى " عقد مؤتمر موسع لمنظمات المجتمع المدني المعنية بالشباب للوقوف على برامجها في مجال تنمية الشباب، فضلا عن إدامة التواصل معها عبر إقامة الأنشطة والفعاليات المشتركة بين الوزارة وتلك المنظمات ".انتهى

اخبار ذات الصلة