• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 18:41:43
{بغداد: الفرات نيوز} التقى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بنخبة من الاعلاميين الرياضيين يمثلون وسائل اعلام مختلفة في جلسة تداولية تضمنت ملفي رفع الحظر عن الملاعب واستضافة خليجي 23 ، مبينا ان رفع الحظر عن ملاعبنا الخطوة الاولى لاستضافة خليجي 23 في البصرة .
وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان " عبطان ثمّن خلال اللقاء دور وسائل الاعلام في تسليط الضوء على رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية " .
وطالب بالتركيز في المرحلة المقبلة على العمل في تهيئة متطلبات رفع الحظر واظهار قدرة العراق على استضافة جميع البطولات ، بعد ورود اشارات ايجابية من الاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا } بإرسال وفد لتفقد الملاعب ومدى جاهزيتها لاستضافة المباريات الدولية لتكون بوابة لتضييف خليجي 23 .
واشار الى ان زيارة وفد الفيفا المؤمل وصوله في الايام القليلة المقبلة يأتي بثمرة جهد الوزارة المتواصل في الانفتاح وبناء علاقات خارجية ، ورسم رؤيا جديدة في التعامل مع جميع الاتحادات العربية والاقليمية والدولية ، وكان الهدف الاول كيفية اقناع هذه المؤسسات في رفع الحظر ، وهذه الخطوة تحتاج الى تظافر الجهود للاستعداد وتهيئة جميع الملاعب ، لاسيما ان الاعلام هو الجزء الرئيسي في اظهار قدرة العراق على استضافة اكبر المحافل الرياضية .
واضاف عبطان ان رفع الحظر هو الخطوة الاولى لتضييف خليجي 23 في البصرة وما تمثله من نهوض بواقع هذه المحافظة ، واستثمار الاقتصاد الرياضي لدعم البنى التحتية وتوفير فرص العمل لابناء المحافظة .
كما تطرق الوزير بحسب البيان الى مشاركة منتخبنا الوطني في كأس آسيا المقبلة ، وماتتطلبه هذه المشاركة من دعم في كافة المجالات . انتهى ح

اخبار ذات الصلة