• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 18:27:54
{بغداد:الفرات نيوز} أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان سعي الوزارة إلى رسم سياسات معينة " , مؤكدا " اتخاذ بعض القرارات لتطوير القطاع الرياضي في البلاد " .
وقال عبطان خلال فعاليات مؤتمر الأندية السنوي الأول الذي عقد ببغداد وحضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الأربعاء ، ان " وزارة الشباب هي الراعي للرياضة ونعمل على تطوير المهارات التي تمتلكها " , مشيراً إلى أنه " أصبحنا على يقين بأن العراق يمتلك الكثير من الخبرات على مستوى عالٍ " .
وأضاف إن " إيجاد الحلول الناجعة لعمل الرياضة والأندية ، لأنها الأساس الحقيقي للانجاز والنهوض بواقع الرياضة " , مبينا ان " واجبنا تعديل القوانين وتضمينها والاهتمام بالرياضة النسوية والبحث عن مصادر التمويل كان ضمن الرؤيا العامة للوزارة " .
وأكد ان " وزارة الشباب سعت إلى رسم سياسات معينة واعتمدت المنهج الرصين لها واتخذت بعض القرارات لتطوير القطاع الرياضي ولم نتوقف عند هذا الحد " .
وأوضح إن " الاعتماد على الخبرات كان من أوليات الوزارة وشكلت لجنة لدراسة وتعديل القوانين ، كما كان للوزارة جهود في عودة المحبة والتنسيق بين المؤسسات الرياضية وانتجت اللجنة التنسيقية ولجنة رفع الحظر عن الملاعب ومكافحة تزوير الأعمار ومكافحة المنشطات الكثير من الحلول ".
ولفت إلى أن " البنى التحتية كانت ولازالت مطلبا إلى كل من يريد ممارسة الرياضة وضرورة الإسراع بالعمل من خلال تطوير البناء وضبط المخالفات ومحاسبة المقصرين وصيانة المسابح عبر تشكيل اللجان الخاصة " .
وبين ان " صخرة الحظر كانت على صدور محبي كرة القدم في مشاهدة نجوم المنتخبات الوطنية والأندية وهي تنافس مع متغيراتها ، ونطالب برفع الحظر عن ملاعب العراق " .
ومضى بالقول انه " تواصلنا مع الفيفا لرفع الحظر عن الملاعب العراقية والرد وصل منهم من خلال إرسال الفيفا إلى الملاعب العراقية من اجل الاطلاع عليها ونشكر كل الجهود التي بذلت من اللجنة الاولمبية واتحاد الكرة وكل من ساهم بهذا الانجاز الكبير " .
وأشار إلى أن " وزارة الشباب تعمل على جملة من الموضوعات وطرحناها للتنفيذ في السنة المقبلة لقيادة الرياضة إلى الأمام منها تغيير القوانين الخاصة بالقوانين الرياضية وقانون الأندية والاتحادات ورواد الأبطال وقد نلجأ إلى صياغتها ، بالإضافة إلى الذهاب لخصخصة الأندية الرياضية لتوسيع الدعم المالي لها بالإضافة إلى فتح الملاعب الرياضية الخاصة بالوزارة للأندية والفرق الشعبية لضمان استثمارها ".
واعلن عن انطلاق بطولة العراق لكرة القدم للفرق الشعبية التي تشارك بها جميع المحافظات في بداية الشهر الثالث من العام المقبل ، كما يجب ان تكون الأندية مصدرة للاعبين وهذا يعتبر واحدا من أهم مصادر التمويل للأندية " , مبينا انه " سنعمل على تغيير أسلوب إدارة الملاعب بما يتلاءم مع النظام ، كما سنهتم بالنقل المباشر في للمباريات " .
وشدد على ضرورة " الاعتماد على اللاعب العراقي والعمل على تسويقه وإقامة مسابقات رياضية في كرة القدم والفروسية والدراجات والسباحة " , مبينا ان " الوزارة أكملت الاستعدادات للبدء بأكبر بطولة للقوى في البصرة والاهتمام البالغ لجميع العاملين في القطاع الرياضي ومكافحة الفساد وتزوير الأعمار والمنشطات " .انتهى ح

اخبار ذات الصلة