• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 18:41:05
{بغداد : الفرات نيوز} بحث وزير الموارد المائية محسن الشمري ، مع رئيس الجمعيات الفلاحية في ذي قار الواقع الاروائي ، في المحافظة .



وذكرت المحافظة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، الخميس ، ان " وزير الموارد المائية محسن الشمري استقبل رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية مقداد شهاب الياسري والوفد المرافق له ، حيث اشاد في عمل الجمعيات الفلاحية ودورها الفعال في نشر الوعي الزراعي من اجل الوصول الى نتائج افضل في قطاع الزراعة".

واضاف : تم تدارس الواقع الاروائي في محافظة ذي قار وكيفية معالجة المشكلات التي تطرأ على القطاع الزراعي حيث تم التطرق الى كيفية تطوير الواقع الاروائي في البلاد عامة ومحافظة ذي قار خاصة من خلال شرحه الدقيق لكيفية تنفيذ خطة الارواء لهذا العام والعمل على تحسين نوعية المياه وتطوير المشاريع الاروائية التي تخدم شريحة كبيرة من المجتمع الا وهي شريحة الفلاحين ".

كما اكد الوزير على ان " الوزارة تعمل جاهدة على تنفيذ جميع المشاريع التي تخدم الواقع الاروائي والتي تتمثل بمشاريع الاستصلاح والري وصيانة النواظم وكيفية ايصال الحصص المائية الى الاراضي الزراعية المستفيدة منها ".

فيما طالب الوفد الوزير بزيادة نسبة المشاريع المستصلحة في المحافظة وامكانية توسيع الرقعة الزراعية منها ، وقد اوعز الوزير بتشكيل لجنة خاصة متكونة من احد مستشاريه وعضوية اثنين من المدراء العامين وقسم التفتيش وزيارة المحافظة غدا للوقوف على المشاكل ومعالجتها ميدانيا .انتهى

اخبار ذات الصلة