• Saturday 19 October 2024
  • 2024/10/19 17:32:35
{بغداد: الفرات نيوز}اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن عودة{252} عائلة نازحة ومهجرة من محافظة نينوى الى مناطق سكناها الاصلية في ستة محافظات. .
وقال مسؤول فرع الوزارة في نينوى محمد عبد الله في تصريح صحفي ان "عدد العوائل النازحة والمهجرة المتواجدة في المحافظة التي عادة فعليا الى مناطق سكناها الاصلية بلغ {252} عائلة , حيث عادت من محافظة نينوي الى البصرة {30} عائلة, و{70}عائلة الى بغداد, وتسع عوائل الى محافظة ديالى , وثلاث الى كركوك واربع عوائل الى صلاح الدين وثماني عوائل الى بابل وعائلة واحدة الى الانبار"مضيفا ان{ 127 }عائلة عادت الى مناطق سكناها الاصلية داخل المحافظة".

واضاف عبد الله ان" تسجيل هذة العودة الكبيرة من المحافظة تاتي بعد تفعيل استراجية الوزارة الخاصة بالعودة الطوعية للعوائل المهجرة والنازحة من خلال تقديم منحة العودة البالغة اربعة ملايين دينار واعادة ابناء العوائل العائدة المدارس والكليات وتسهيل عودة الموظفين للخدمة".

واشار الى ان "فرع الوزارة مستمر بتقديم المساعدات وانجاز معاملات العوائل النازحة والمهجرة المتواجدة في المحافظة بغية مساعدة على تحقيق العودة الطوعية وانهاء ملف النزوح في المحافظة ".انتهى

اخبار ذات الصلة