• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 12:28:57
{بغداد: الفرات نيوز} قررت وزارة الشباب والرياضة تمليك الاراضي للاندية ؛ لإعطائها فرصة للاستثمار والخصخصة ، والبحث عن موارد مالية لتطوير الوضع المالي للاندية .
وطالب الناطق الاعلامي للوزارة احمد الموسوي في الصحفي الاسبوعي الذي عقد على قاعة المؤتمرات بالمركز التخصصي لكرة القدم في مجمع ملعب الشعب الدولي حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} اليوم ، " الابتعاد عن اساليب الابتزاز وبث المعلومات غير الصحيحة وطرح مواضيع زائفة بعيدة عن الحقيقة ، داعيا جميع الاعلاميين الى العمل على كشف اخطاء الوزارة إن وجدت لكن بصورة واقعية وموثقة بغية العمل سوية لتطوير الواقع الرياضي والشبابي " .
واوضح الناطق الاعلامي ان الوزارة قررت تمليك الاراضي للاندية لاعطائها فرصة للاستثمار والخصخصة والبحث عن موارد مالية لتطوير الوضع المالي للاندية، واول الاندية المستفيدين من هذه الخطوة ناديا الاعظمية وكربلاء ، وقد ارسلت الوزارة كتبا رسمية الى مجالس المحافظات لتمليك سندات الاراضي .
واضاف ان " الوزارة ستفعّل القرار بالتنسيق مع المجالس البلدية ووضعت شروطا لعملية الاستثمار ، من بينها عدم استخدام واجهات الاندية في بناء محلات تعطي منظرا غير لائق وبعيدة عن المنظور الرياضي " .
واشار الموسوي الى دعم الوزارة لموظفيها من خلال توفير سكن ملائم من خلال بناء مجمعات سكنية توزع على الموظفين المستحقين وفق التعليمات الصادرة ، وقد باشرت الدائرة الادارية بالاجراءات .
ونفى الموسوي الاخبار التي تطرح في الاعلام بشأن تأثير مبادرات الوزارة على منح الرياضيين الابطال والرواد التي تم تخصيص مبالغها من قبل وزارة المالية ، ولايمكن المساس بالمبالغ المخصصة ، وان الوزارة لديها مبادرات منفصلة تماما عن منح الرياضيين الابطال والرواد ولها ميزانيتها الخاصة .
منوها الى ان هناك اضافات لبعض الفئات المستفيدة من القانون وهي قيد الدراسة حاليا .
وتطرقت مسؤولة المكتب النسوي في الوزارة ليلى مهدي خلال المؤتمر الى عمل المكتب النسوي واهم الانشطة الثقافية والرياضية ، مبينة ان هناك تنسيقا مع وزارة المرأة في اقامة ورش لتنمية القابليات الادارية لموظفات وزارة الشباب والرياضة ، وسيتم تنظيم مؤتمر كبير يخصص للرياضة النسوية يناقش عزوف المرأة عن ممارسة الرياضة وسيتم دعوة خبيرات بهذا المجال .
وتابعت ان " هناك مبادرة بإصدار اعلامي جديد يتحدث عن انشطة المرأة في المجالات كافة .
وفي السياق ذاته اشار عضو مكتب الوزير مهدي عبد الصاحب خلال المؤتمر الى صيانة وترميم مجمع ملعب الشعب الدولي ، حيث ستفتح ابواب الملعب امام الجمهور والاندية في المرحلة الثانية لدوري الكرة ، مشيدا بالمستوى الفني للمنتخب الوطني بعد فوزه على نظيره الاردني في امم آسيا ومهنئا الوسط الرياضي بهذا الفوز . انتهى ح

اخبار ذات الصلة