• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 20:01:12
 

 
 {بغداد: الفرات نيوز}طالب مدير عام الشركة العامة لصناعة الزجاج والسيراميك في محافظة الانبار فؤاد حمادي عنيزي وزارتي الكهرباء والتجارة بتقديم الاسناد لشركته لاسيما وأنها بصدد أفتتاح ثلاثة مشاريع جديدة خلال الفترة المقبلة .
ونقل بيان لمكتب اعلام وزارة الصناعة والمعادن، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه عن فؤاد عنيزي، قوله أن" هذه المشاريع تشمل معمل لأنتاج الالواح الزجاجية الشفافة والمنقوشة بمختلف القياسات والاحجام ومعمل لأنتاج كاشي الجدران السيراميكي بمختلف اشكاله وقياساته أيطالي المنشأ ومعمل لأنتاج القناني والجرار".
واضاف ان" هذه المعامل تعمل وفق تكنلوجيا متقدمة بأستخدام عقول الكترونية عالية الدقة والكفاءة مما يستوجب استمرارية التيار الكهربائي وبما يكفي لتشغيل جميع الاجهزة والمعدات علما بأن الشركة تعاني حاليا من نقص حاد في الطاقة الكهربائية، مشيرا الى انه تم التعاقد مؤخرا مع الشركة العامة للصناعات الكهربائية لنصب وتشغيل محطة كهرباء ذات سعة 12 ميغا وبكلفة تتجاوز الـ( 17 ) مليار دينار ".
واعرب عن أمله في ان "تقوم وزارة الكهرباء بتوفير الطاقة الكهربائية حتى اكمال اجراءات نصب المحطة ".


كما وطالب عنيزي، وزارة التجارة عبر الشركة العامة لتجارة المواد الانشائية بضرورة الحد من استيراد المواد الانشائية المماثلة لمنتجات الشركة من الالواح الزجاجية والصحيات وكاشي الارضيات وكاشي الجدران والتعاقد مع الشركة تشجيعا للصناعة الوطنية والمنتج المحلي الذي يتميز بمواصفات فائقة الجودة ومطابقته للمواصفات العالمية أسهاما منها في تحسين مؤشرات الاداء المالي للشركة لكي تتمكن من تأمين رواتب منتسبيها والتخلي عن القروض المقدمة من وزارة المالية لرفع جزء من الأعباء عن ميزانية الدولة . على حد ماجاء في البيان .
من جانب اخر اجرت الشركة قبل ايام وبالتنسيق مع وزارة الصناعة والمعادن مناقشات مع عدد من المستثمرين لبحث امكانية الاستثمار في معامل الشركة الحالية او اقامة معامل جديدة مثل أنتاج الزجاج المسطح بالطريقة العائمة فيما اعلن عنيزى عن ان اتصالات جرت مع احدى الشركات التركية للأستثمار في معمل الاواني الزجاجية لأنتاج اقداح الشاي والماء وغيرها موضحا بأن استثمار المعامل سيسهم بشكل فعال في تطوير المنتجات وزيادة الطاقات الانتاجية الحالية من خلال تطوير الخطوط الانتاجية القائمة او اضافة خطوط جديدة . انتهى .

اخبار ذات الصلة