• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:51:01
{بغداد: الفرات نيوز}أكدت وزارة التجارة المباشرة الفعلية للبيع المباشر للسيارات لكافة المواطنين بعد استحصال الموافقات الرسمية من الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وأوضح عدنان رضا كريم مدير عام الشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن في وزارة التجارة في تصريح صحفي أن"الشركة  استلمت طلبات المواطنين الراغبين بالحصول على السيارات عن طريق آلية البيع المباشر التي عملت بها الشركة بعد موافقة الجهات العليا".
وأضاف إن "الشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن طرحت العديد من السيارات ومن مناشيء مختلفة مثل المنشأ الياباني والفرنسي والأمريكي والصيني إضافة إلى المنشأ الإيراني  ، كما سيتم إضافة السيارات الكورية المتبقية من القرعة الخامسة في حالة عدم استلامها من قبل الفائزين بالقرعة الخامسة أو الاحتياط بعد المدة التي حددت بهذا الجانب وهي فترة مابعد العيد  موعد لتسلم السيارات وبخلافه يسقط حق الفائز وتطرح السيارة للبيع المباشر".

وأوضح كريم أن "أنواع السيارات المشمولة بالقرعة هي الهونداي وعددها 300 سيارة منها 129 أجرة النترا موديل 2011بتخفيض 12%وضمان صبغ لمدة ثلاث سنوات كون عمليات الصبغ أجريت داخل العراق ، و1300سيارة نوع كيا بمختلف أنواعها ".

واشار الى ان " الشركة ستباشر قريباً بتوزيع السيارات على الموظفين بطريقة التقسيط وتشمل السيارات ذات المنشأ الصيني    ( شيري ) وبأنواعها الستة، حيث تم استلام عدد من الصكوك وبما يقارب 25 صك ولعدد من الوزارات " موضحاً إن "شركته ستجهز 36 الف سيارة لموظفي الدولة وبمدة أقصاها ستة اشهر على إن يتم التسديد بنسبة 25% من المبلغ كدفعة اولى حال التسجيل و25% كدفعة ثانية حال استلام السيارة و50%من المبلغ بقسط على مدى 24 شهراً ".

ودعا الوزارات الإسراع بتسليم الصكوك الخاصة بهذه السيارات ليتسنى لنا إبلاغ الشركة بسرعة التجهيز .انتهى

اخبار ذات الصلة