• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 10:37:37
{بغداد : الفرات نيوز} دان وزير العدل حيدر الزاملي, ما نشرته إحدى الصحف الفرنسية من إساءة إلى شخص الرسول الأعظم {ص}، مؤكداً ان الحملات المسعورة والمتكررة التي تقوم بها صحيفة {شارل-ابيدو} هدفها تمزيق التعايش السلمي بين الشعوب وتعد استفزازاً صارخاً لمشاعر المسلمين .
وقال الزاملي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم "إننا وفي الوقت الذي ندين فيه الأعمال الإجرامية والإرهابية وكل أعمال العنف التي يقوم بها المتطرفون في أية بقعة من بقاع العالم , ومنها فرنسا, فاننا نؤكد ان هؤلاء لا يمثلون المسلمين ولا ينتمون إلى الدين الاسلامي بأي شكل من الأشكال, ولا يمتون بصلة إلى القيم السمحاء التي جاء بها نبي الرحمة ورسول الإنسانية محمد {ص}, لذا فأننا نعد الاساءة المتكررة التي تقوم بها الصحيفة الفرنسية , استفزازاً صارخاً لمشاعر أكثر من مليار ونصف مسلم في العالم,".
واكد ان الدول والحكومات التي شاركت بصنع التطرف وعملت على تغذيته طيلة العقود الماضيه هي من تتحمل هذه التبعات الخطيرة, حيث ان الارهاب وأعمال الاساءة هما وجهان لعملة واحدة , فكلاهما يغذيا الحقد والتطرف والكراهية وإثارة الفتن وزرع بذور التفرقة , وبالتالي نسف النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بين شعوب العالم ".
وأكد وزير العدل في بيانه ان النبي الأكرم محمد {ص} جاء برسالة سمحاء هدفها إشاعة السلام ونبذ الظلم والتأسيس الى قيم العدالة الاجتماعية , وانطلاقاً من هذه المبادئ فإن جميع المسلمين في العالم ادانوا واستنكروا الاعمال الارهابية وأعمال العنف التي تستهف الابرياء وآخرها ما حدث في فرنسا.
وأشار الى ان العراق هو من أكثر البلدان تضرراً من الارهاب حيث يتعرض ومنذ سنوات الى ابشع هجمة ارهابية تكفيرية ظلامية راح ضحيتها مئات الآلاف من ابناء الشعب بين شهيد و جريح، فضلاً عن نزوح جماعي لآلاف الأسر من المناطق التي احتلتها العصابات الإرهابية الشريرة, فقد ارتكب الارهابيون في العراق جرائم قل نظيرها في التأريخ, وسط صمت دولي مطبق, وحذرنا مراراً من إن مخالب الارهاب سوف لا تقصر على بلد معين او منطقة معينة , بل ستمتد الى دول العالم الأخرى ومنها الدول الغربية, وفعلا قد حدث ما كنا نتوقعه,".
وشدد على ان العالم بأجمعة في خطر من امتداد الارهاب لذا ندعو الى التعاون والتنسيق المشترك بين جميع الدول للعمل على تجفيف منابعه والقضاء عليه, وان يقف المجتمع الدولي بأسره, في خندق واحد بمساعدة الدول التي تتعرض الى هجمات ارهابية ظالمة كالعراق وسوريا وغيرها, إذا ما أُريد لهذا العالم ان يستقر وترفل شعوبه بنعمة السلام والعدالة التي دعا اليها وجاء من اجلها الرسول الاعظم محمد {ص}، والله ولي التوفيق.
وادان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ، الصور التي نشرتها الصحيفة الفرنسية والتي تسييء الى الرسول الكريم .
فيما استنكرت العديد من الإطراف السياسية في العراق الرسوم المسيئة الى الرسوم محمد {ص} والتي نشرتها صحيفة {شارلي ايبدو} الفرنسية ، معتبرة ان هذه الرسوم والممارسات الارهابية وجهان لعملة واحدة ، والغرض منها تشويه صورة الاسلام والمسلمين.انتهى

اخبار ذات الصلة