• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 16:38:52
{بغداد : الفرات نيوز}بحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان مع القائم بأعمال السفارة الألمانية في العراق ميلان شمايدل ، سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجالي الشباب والرياضة.
وذكر بيان للوزاة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم "انه تم خلال اللقاء الذي جرى في مكتب الوزير ببغداد، مناقشة التعاون بين البلدين في شتى المجالات لاسيما في مجالي الشباب والرياضة ومساهمة ألمانيا في توظيف خبراتها لتطوير القطاعين بالعراق .
واكد عبطان بحسب البيان على تطلع الوزارة لبناء علاقات شبابية ورياضية مع جميع دول العالم وفي مقدمتها الدول الأوربية وبخاصة جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك لمواقفها الطيبة مع العراق وكذلك للتطور الكبير الذي وصلته الحركة الشبابية والرياضية فيها. وابدى رغبته في توقيع مذكرة تعاون مشتركة، وموجها دعوة رسمية الى وزير الشباب والرياضة الألماني لتحقيق ذلك.
واوضح عبطان ان هناك شركات اوربية عديدة لديها مشاريع في العراق، ومنها احدى الشركات الألمانية الاستشارية، ونحن نتطلع لقدوم المزيد من الشركات الألمانية للاستثمار وتنفيذ عدد من المشاريع في العراق .
من جانبه رحب القائم بأعمال السفارة الألمانية ميلان شمايدل بحسب البيان بالتعاون المشترك بين البلدين في المجالات الشبابية والرياضية وفي جميع المجالات، مبينا انه سينقل دعوة الوزير الى وزير الشباب والرياضة الألماني من اجل زيارة العراق وتوقيع مذكرة التعاون، معبرا عن رغبة بلاده في دخول الشركات الألمانية الى الساحة الاستثمارية في العراق في مجال المشاريع الشبابية والرياضية.انتهى

اخبار ذات الصلة