• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 18:37:42
{بغداد : الفرات نيوز} دعا حارس المنتخب العراقي اللاعب جلال حسن الى الاحتفال بفوز المتنتخب الوطني بشكل حضاري من دون اطلاق العيارات النارية .
وقال حسن في شريط فيديو نشر بموقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} " ندعو الى الاحتفال بفوز المنتخب بشكل حضاري والتشجيع من دون اطلاقات نارية كون الهدف هو افراح الشعب العراقي بالفوز ليس ليكون سببا في وقوع ضحايا .
واضاف انه" من الممكن ان يخرج العراقين في الساحات العامة والشوارع يحتفلون بترديد الهتفات الوطنية ورفع العلم العراقي لكن من غير الحضاري اطلاق العيارات النارية وايذاء الابرياء".
وكانت دائرة صحة الرصافة التابعة لوزارة الصحة قد اعلنت يوم الجمعة الماضي عن اصابة {44} شخصا جراء اطلاق العيارات النارية في جانب الرصافة بالعاصمة بغداد .بعد الاحتفال فوز المنتخب العراقي بكرة القدم على نظيره المنتخب الايراني وتأهله لنصف نهائي امم اسيا".
يذكر ان المنتخب العراقي فاز امس الاول على نظيره الايراني بركلات الترجيح {7-6} في المباراة التي جرت بينهما في استراليا ليتأهل بذلك الفوز الى نصف نهائيات امم اسيا ، وتم اطلاق عيارات نارية من مختلف الاسلحة بشكل كثيف في بغداد والمحافظات الامر الذي استنكره الكثير من المواطنين .
في حين تلا النائب حيدر الشمري بيانا خلال جلسة مجلس النواب ليوم امس باسم لجنة الصحة اشار فيه الى تعرض نحو 100 مواطن في بغداد الى اصابات بجروح نتيجة اطلاق العيارات النارية بعد فوز المنتخب الوطني، لافتا الى ان المرجعيات الدينية والقوانين النافذة اكدت مرارا على عدم جواز اطلاق العيارات النارية في اي مناسبة كانت كونها تهدد حياة المواطنين ، مطالبا مجلس النواب بمفاتحة الحكومة والجهات المعنية لمعالجة الموضوع.
ومن المقرر ان يلتقي المنتخب الوطني يوم غد مع منتخب كوريا الجنوبية في النصف النهائي لبطولة امم اسيا.انتهى

اخبار ذات الصلة