• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 18:36:56
{بغداد : الفرات نيوز} دعا كابتن المنتخب العراقي اللاعب يونس محمود اليوم الاحد الى الاحتفال بفوز المنتخب الوطني بشكل حضاري بعيدا عن اطلاق العيارات النارية التي تفقد شعور الفرحة لدى الشعب العراقي .
وذكر محمود في شريط فيديو نشر بموقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} "ابارك جميع العراقيين من الجنوب الى الشمال ومن جميع الطوائف والاديان والقوميات وللقوات الامنية والحشد الشعبي فوز منتخبنا العراقي وتأهله الى النصف النهائي لبطولة امم اسيا".
واضاف " ندعو جميع العراقيين الى الارتقاء بالفرحة بعيدا عن الاطلاقات النارية التي تؤذي المواطنين وهذا الشيء مؤلم للمنتخب العراقي لفقدانه عائلة عراقية لم تفرح بفوز المنتخب ، ونتمنى ان يشعر الجميع بالفرح كونه شعور يقدم دعما كبيرا للمنتخب ".
وحث ابناء الشعب الواحد للخروج الى " الساحات العامة والتعبير عن الفرحة برفع الشعارات الوطنية والاناشيد الحماسية "، معربا عن " امنياته بان يبقى الشعب موحدا من جميع الطوائف"، مشددا على " ضرورة ان نعكس صورة للدول بان العراقيين يحتفلون بشكل حضاري في مناسباتهم".
وكان مدير اعلام وزارة الصحة احمد الرديني قد اكد في وقت سابق ان عدد ضحايا الاطلاقات النارية العشوائية بمناسبة فوز المنتخب الوطني العراقي على نظيره الايراني وصل الى شهيدين و 89 جريحا فقط في مدينة بغداد ".
يذكر ان المنتخب العراقي فاز الجمعة الماضية على نظيره الايراني بركلات الترجيح {7-6} في المباراة التي جرت بينهما في استراليا ليتأهل بذلك الفوز الى نصف نهائيات امم اسيا ،واطلق المحتفلين عيارات نارية من مختلف الاسلحة بشكل كثيف الامر الذي استنكره الكثير من المواطنين .
ويخوض منتخبنا العراقية مباراته ضمن النصف النهائي لكاس اسيا يوم غد الاثنين مع نظيره الكوري الجنوبي في استراليا .
واعلنت وزارة الداخلية ،اليوم عدم السماح لاي شخص بإطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة ، متوعدة بمحاسبة كل من يتجاوز ذلك ، فيما اعلنت قيادة عمليات بغداد احالة اي منتسب يثبت إطلاقه العيارات النارية بشكل عشوائي الى محكمة عسكرية ينال عقابه العادل وفق القانون.
وقال مدير اعلام القيادة العميد قاسم عطية في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم " نحن ندعو دائما الى عدم اطلاق العيارات النارية بشكل عشوائي لانها تتسبب بخسائر كبيرة في صفوف المدنيين، ناهيك عن وجود اشكال قانوني وشرعي واخلاقي بهذا الصدد".انتهى




اخبار ذات الصلة