• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 23:46:25
{بغداد : الفرات نيوز} اوضحت وزارة الشباب والرياضة الفقرات التي تخص موظفيها في قانون الموازنة العامة مبينة انه صدر بالقوانين قبول مباشر للمفصولين السياسيين وتثبيت المتعاقدين معها وفق الحاجة الفعلية والتخصص ومدة الخدمة.
وذكر حسن محمد كاظم مدير قسم الموارد البشرية في الوزارة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم انه " بعد اقرار الموازنة العامة للدولة لعام 2015 الحالي، يسرنا ومن واجبنا الوظيفي توضيح بعض الامور والقضايا التي تتعلق باستحقاقات موظفينا والتي كانت متوقفة بسبب عدم اقرار موازنة لعام 2014 من بينها انه بعد نشر الموازنة في الجريدة الرسمية، ننتظر ورود تعليمات من وزارة المالية /دائرة الموازنة، لتسهيل تنفيذ فقرات الموازنة المتعلقة بالوزارات كافة ومنها وزارتنا.
وتابع " من اهم الامور والقضايا التي ستعالج بعد ذلك هي ورود التخصيصات المالية المتعلقة برواتب ومخصصات موظفي وزارتنا من الذين نقلوا الينا من وزارة الصناعة والمعادن والوزارات والجهات الاخرى وصرفها لهم اعتبارا من تاريخ الاستحقاق والمباشرة بعد ان يتم طلب التخصيصات المالية الخاصة بهم من قبل الدائرة المالية في وزارتنا بالتنسيق مع وزارة المالية .
وقال " ورود التخصيصات المالية المتعلقة برواتب ومخصصات الاخوة المفصولين السياسيين وصرفها من تاريخ الاستحقاق والمباشرة لدى دوائر وزارتنا في مختلف المحافظات بعد ان يتم طلب تلك المخصصات من قبل الدائرة المالية في وزارتنا بالتنسيق مع وزارة المالية .
وبين انه " وردت التخصيصات المالية الخاصة بصرف مستحقات موظفي الوزارة المشمولين بمخصصات الحاسوب البالغه 20% والتي صدرت بحقهم اوامر وزارية ولم تصرف سابقا لعدم اقرار الموازنة للعام الماضي ولعدم توفر التخصيصات، وهذا يشمل ايضا المخصصات الاخرى .
واعلن عن قبول مباشرة للذين صدرت بهم اوامر وزارية لاعادتهم الى الوظيفة كمفصولين سياسيين بناءا على قرارات لجنة التحقق في مجلس الوزراء ومنحهم الحقوق المنصوص عليها في القانون .
وبين انه " في حال تخصيص درجات وظيفية في موازنة عام 2015 لوزارتنا سوف يتم النظر بموضوع تثبيت الاخوة المتعاقدين { عقود مؤقتة – اجراء يوميين } مع مراعاة { الحاجة الفعلية – التخصص العلمي – مدة خدمة العقد }، وفي حال توفر درجات اخرى يتم اطلاق التعيينات حسب مامتوفر وفق شروط وضوابط تعد لاحقا .
ونوه الى مفاتحة وزارة المالية / دائرة الموازنة لغرض ترفيع موظفي الوزارة ممن لديهم خدمة عقد وتم تثبيتهم في عام 2012 وتؤهلهم للترفيع لدرجة وظيفية او منحهم علاوات ومراحل حسب مدة العقد والاستحقاق بموجب اوامر الاحتساب التي صدرت سابقا والتي توقف ترفيعهم بسبب عدم اقرار الموازنة لعام 2014 .
واكد " قبول طلبات نقل الموظفين من باقي الوزارات للعمل في وزارتنا او بالعكس وحسب الحاجة الفعلية والاختصاص العلمي، او بالعكس وحسب التعليمات التي سترد لاحقا بهذا الخصوص اضافة الى النظر بالطلبات التي وردتنا سابقا وتم تاجيل النظر فيها بسبب عدم اقرار الموازنة لعام 2014 ايضا .
وختم "انه بعد ورود التخصيصات المالية للمشاريع الاستثمارية يتم صرف رواتب المتعاقدين بالاجور اليومية المتوقفة بعد ان يتم طلب التخصيصات من قبل دائرة الشؤون الفنية والهندسية وفق كشوفات معدة بهذا الغرض ".انتهى

اخبار ذات الصلة