• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 23:27:34
{بغداد:الفرات نيوز} أعلن الاتحاد المركزي لكرة القدم ،اليوم الاحد، ان وفد الاتحادين الدولي والآسيوي سيزور مدينة اربيل يوم الثلاثاء المقبل، من اجل دراسة امكانية رفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية تمهيدا لإجراء مباريات فريقي الشرطة واربيل في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، والمنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم المقبلة في اربيل.
وقال امين سر الاتحاد المركزي لكرة القدم صباح رضا في تصريح صحفي ان " الاتحاد المركزي تسلم رسالة من الاتحاد الدولي {فيفا}، يشير فيها الى تحديد موعد العاشر من الشهر الجاري، لزيارة وفد الاتحاد الآسيوي الى مدينة اربيل  وسيكون الوفد برئاسة مسؤول الأمن في الاتحاد الدولي عدنان الجندي وعضوية، مسؤول المسابقات في الاتحاد الآسيوي براين جوستون، ومدير الأمن في الاتحاد الآسيوي شاهين رحماني، وموظف الأمن في الاتحاد الآسيوي بهندي هيرداليد، ومسؤول الأمن الدولي العام هلمت سلفان".

واضاف ان" الزيارة تهدف التعرف على الوضع الأمني العام في المدينة، من اجل رفع توصيتها الى اجتماع الاتحادين الدولي والآسيوي المقبل من اجل رفع الحظر جزئيا عن الملاعب العراقية".

واشار رضا ان" رئيس الاتحاد المركزي عبدالخالق مسعود سيكون في استقبال الوفد، وتم تحديد جدول لزيارة الوفد، حيث ستكون لهم جولة في اليوم الاول للكشف عن نوعية الفنادق في اربيل ومدى جاهزيتها لاستقبال الفرق والمنتخبات، اضافة الى معاينة الوضع العام للمدينة، وسيشهد اليوم الثاني زيارة ملعب فرانسوا حريري للتأكد من صلاحيته من الجانب الامني، وكذلك متابعة ملاعب التدريب وكل مرفقات الملعب الاخرى".

واوضح ان" اليوم الثالث سيشهد اجتماعا مشتركا بين الوفد، ووفد الاتحاد العراقي، من اجل الوصول الى نقاط مشتركة تسهم في تسريع رفع الحظر عن الملاعب العراقية، وان الجميع متفائل بامكانية نجاح جهود العراق في مسعاه".

وكان الاتحاد الدولي الـ{الفيفا} قد وافق في اجتماعه الاخير الذي عقد في 19 كانون الاول الماضي في مدينة مراكش المغربية، على هامش بطولة العالم للاندية على ارسال لجنة خاصة للاطلاع على الملاعب العراقية تمهيدا لرفع الحظر عن كرة القدم.انتهى

اخبار ذات الصلة