• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 20:42:24
{بغداد : الفرات نيوز} أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اليوم الاحد ان الوزارة تعكف حاليا على دراسة تحويل كل منشات ومرافق الوزارة الى نظام التمويل الذاتي.
وقال عبطان في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " التمويل الذاتي نظام معمول به في معظم دول العالم ويمكن ان يساعد في تطوير تلك المنشآت من خلال إيجاد ادارات قادرة على العمل وفق هذا المبدأ ".
وأوضح عبطان أن الوزارة ستستعين بخبراء قانونيين لوضع اﻻليات الصحيحة للعمل بموجب التمويل الذاتي في الملاعب والقاعات والمسابح والمسارح باﻻضافة الى المنتديات الشبابية والرياضية، مشيرا إلى تفاؤله بنجاح التجربة في الوزارة والتي ستعمل على تحفيز العاملين في تلك المرافق على تقديم أفضل الخدمات للشباب والرياضيين".
وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قد اكد في وقت سابق ان الوزارة ستلجأ الى تقليل النفقات وزيادة الإيرادات والبحث عن مصادر تمويل جديدة تلبية لنداء المرجعية الدينية العليا لدعم الاقتصاد العراقي.
وقال عبطان في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} انه" من المؤكد ان نداء المرجعية الخاص بدعم الاقتصاد العراقي هو مسؤولية تضامنية على الجميع، لكن بالدرجة الاولى تقع على عاتق الحكومة العراقية ووزاراتها المعنية ومجلس النواب العراقي والمسؤولين عن وضع سياسة واضحة وعملية للخطط الاستراتيجية التي تنتشل اقتصاد العراق من واقعه الحالي".انتهى

اخبار ذات الصلة