• Monday 8 July 2024
  • 2024/07/08 23:06:30

{بغداد: الفرات نيوز}حملت نائبة عن التحالف الوطني الحكومة العراقية ووزير الخارجية هوشيار زيباري مسؤولية اعدام السلطات السعودية اليوم لاحد المواطنين العراقيين.
وقالت النائبة كميلة الموسوي في بيان صحفي تلقت{وكالة الفرات نيوز} ان" السعودية طبقت اليوم  قانونها اللا أنساني واللا أخلاقي والبعيد كل البعد عن الشرع والدين باضافة جريمة اخرى من خلال اعدام الشهيد محمد عبد الامير من اهالي محافظة {ذي قار الناصرية} حيث قامت السعودية صباح اليوم بقطع راسه بتهمة لفقتها له قبل سنوات".
واضافت اننا في الوقت الذي نحمل فيه النظام السعودي المسؤولية فاننا لانبرئ الجانب العراقي الذي كان باستطاعته انقاذ هذا الشهيد والشهداء الذين اعدموا قبله ولكنها صمتت ونفت هذه الجرائم بموقف يحسب لها دفاعا عن الحكومة السعودية ".
وحملت الموسوي النائبة عن كتلة الفضيلة "وزير الخارجية بالمرتبة الاولى الذي  نفى بكل اصرار ماقامت وتقوم به الحكومة السعودية ونطالب باستقالته فورا بعد فشله بعدة قضايا اخرها دفاعه المستميت عن الكويت بقضية ميناء مبارك".
وكان زيباري نفى وجود اي اعدامات لعراقيين وفق تقارير اعتمدها من سفير العراق في الرياض غانم الجميلي والذي اعترف في اتصال هاتفي ان هناك اعدامات.انتهى

اخبار ذات الصلة