• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 04:25:27
{بغداد: الفرات نيوز} اكد النائب عن ائتلاف المواطن المنضوي في التحالف الوطني فيصل الزبيدي ان العراق ينعم بالحياة بفضل تضحيات ابناء الحشد الشعبي الذين لبوا نداء المرجعية الدينية بالجهاد الكفائي دفاعا عن الوطن والمقدسات .

واضاف الزبيدي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ، ان " الحشد الشعبي كان نتاجا لفتوى المرجعية الدينية الرشيدة بالجهاد الكفائي دفاعا عن الوطن والمقدسات " .
وبين ان " العراق وبفضل ابناء الحشد الشعبي ينعم بالحياة ", مبينا ان "هؤلاء الذين تركوا عوائلهم وذهبوا الى ساحات الوغى لمحاربة عصابات داعش الارهابية يجب انصافهم بحجم تضحياتهم " .
وطالب الزبيدي الحكومة المركزية بضرورة توفير جميع متطلبات ابناء الحشد الشعبي من استحقاقات مالية والاعتدة والاسلحة , لافتا الى ان " قانون الحرس الوطني سيحفظ حقوق ابناء الحشد الشعبي الذين سينظمون تحت لوائه " .
ودعت المرجعية في اكثر من مرة بخطب صلاة الجمعة الى ضرورة ادامة الزخم الشعبي للمواطنين المتطوعين ، والحفاظ على ما ابدوه من روح معنوية عالية واندفاع خالص والمشاركة في القتال بدحر اعداء العراق " ، وحثت المرجعية على " تنظيم عملية التطوع وتطبيق آليات صارمة باختيار من يسمح لهم بالالتحاق في القوات المسلحة والحضور لإبعاد العناصر غير المنضبطة التي تسيء لسمعة المتطوعين وتقديم الدعم المالي للمتطوعين وتوفير مايحتاجون " ، مؤكدا إنه " من واجب الحكومة توفير مستلزمات صمود هؤلاء الابطال " . انتهى م ح

اخبار ذات الصلة