• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 17:17:12

{بغداد: الفرات نيوز}عقد المكتبان السياسيان للاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة جلال طالباني والحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، اليوم الاربعاء اجتماعاً باشراف بارزاني في منتجع صلاح الدين.
وذكر بيان بعد الاجتماع ان" الحزبين بحثا محورين الاول كان خاصاً بالزيارة الأخيرة التي قام بها مسعود بارزاني الى دول الجوار واوروبا، والمواضيع التي بحثها خلال لقاءاته مع المسؤولين في هذه الدول".
واضاف ان" بارزاني اوضح الموقف الصريح لاقليم كردستان من الاحداث المهمة المستمرة التي تشهدها المنطقة، وخاصة الاحداث في سوريا وتأثير هذه الاحداث على العلاقات بين الجانبين وقدر تعلقها بالقضية الكردية في سوريا، بالاضافة الى بحث المشاكل على الحدود مع تركيا، وجهود  بارزاني لمعالجتها بشكل سلمي".
واشار الى :"ان المحور الثاني كان متعلقا بالتحضيرات اللازمة للمؤتمر القومي، واعتبر الاجتماع ان الظروف ملائمة لذلك الآن، كما ان المؤتمر ضروري للعملية السياسية في جميع أنحاء كردستان لتطلع جميع الشعوب والدول على موقف الكرد بوضوح".
كما بحث الاجتماع آخر التطورات في إقليم كردستان والعراق، وفي ختام الاجتماع جرى التأكيد على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني.انتهى

اخبار ذات الصلة