• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 10:59:43
 

 
{بغداد : الفرات نيوز} رأى النائب عن كتلة المواطن عضو لجنة النفط والطاقة النيابية فرات الشرع، أن الخلافات بين الكتل السياسية وراء تأخر اقرار قانون النفط والغاز .
يذكر ان مجلس النواب ارجأ عرض قانون النفط والغاز عدة مرات بسبب اختلاف وجهات النظر وبالاخص بين الحكومة واقليم كردستان.
وأوضح فرات الشرع، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس، أن" قانون النفط والغاز من القوانين المهمة في تغيير البنى الستراتيجية والعملية الاقتصادية خاصة وأن العراق صاحب اقتصاد ريعي ، لكن للأسف لم يبصر هذا القانون النور لغاية الآن وآخر ماتوصل إليه هي النسخة التي صدرت عام 2007 مع اضافات في النقاط المدرجة في أسس القانون .
وكانت الحكومة قدمت مشروع قانون اعترض عليه التحالف الكردستاني وواجه انتقادات شديدة من قبل رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني.
وأضاف الشرع، أن "60 نائبا برلمانيا اتفقوا على نسخة اخرى من قانون النفط والغاز ،  ونحن الآن ندرس هذه النسخة ونقارنها مع النسخة الاولى لنخرج بنسخة قليلة الاخطاء ثم نرسلها الى مجلس الوزراء بعدها تعاد الى مجلس النواب للتصويت عليها".
واشار عضو لجنة النفط والطاقة النيابية الى أن "اقرار هذا القانون سيتأخر لأننا مشغولون في اقرار موازنة عام 2012 في الوقت الحاضر وبعدها سنعمل على هذا القانون بالاضافة الى قوانين كثيرة مهمة اخرى ". انتهى 2 . م

اخبار ذات الصلة