• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 02:24:47
{بغداد : الفرات نيوز} وجه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على اهمية احتضان ورعاية الفرق الشعبية في عموم العراق لما تمتلكه من طاقات شبابية واعدة تستطيع الوزارة استثمارها في انشطة وبرامج عديدة.



وذكر عبطان في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء ان " عبطان ترأس اجتماع هيئة الراي الذي عقد في المدينة الشبابية بحضور الكادر المتقدم بالوزارة، وتمت خلاله مناقشة جملة من القضايا من بينها موضوع الفرق الشعبية ".

واوضح عبطان بحسب البيان ان " هناك عشرات الالاف من الشباب المنضوين تحت لواء الفرق الشعبية "، داعيا الى اعداد خطة طموح تتضمن كيفية استيعاب هذه الطاقات في انشطة الوزارة ليس فقط في مجال الرياضة وانما في مجالات ثقافية وفنية واخرى ".

وشدد الوزير على اهمية العمل الطوعي في المجتمع ووجه جميع دوائر الوزارة ومديرياتها ومنتدياتها الشبابية والرياضية بتعضيد هذه التجربة التي تعد من الممارسات الحضارية تلجأ اليها الدول المتقدمة لاستنهاض الشباب وتعزيز انتمائهم للوطن، عبر فعاليات وممارسات للعمل الطوعي في مجالات عديدة، مثمنا جهود عدد من المنتديات التي فعّلت العمل الطوعي واستقطبت مئات الشباب ضمن الرقع الجغرافية التي تقع فيها تلك المنتديات.

وتابع ان " اعضاء هيئة الراي استمعوا الى تقرير زيارة مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة الدكتور علي ابو الشون الى مصر وحضوره اجتماعات اللجنة الرياضية المعاونة لوزراء الشباب والرياضة العرب، وتضمنت توصيات الاجتماع اقامة ماراثون بغداد في شهر كانون الاول المقبل بالتعاون مع اتحاد اللجان الاولمبية وتنظيم برنامج اعداد القيادات واقامة دورة عن العنف في الملاعب تقام في بغداد او اربيل وهي مدعومة من الجامعة العربية. واكد السيد الوزير مشاركة العراق في اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب التي ستعقد في القاهرة في شهر نيسان المقبل " .

وبين ان " تم خلال الاجتماع مناقشة بروتوكولات العمل ومذكرات التفاهم بين الوزارة ونظيراتها في الدول العربية والاجنبية ومذكرات التفاهم مع الوزارات ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والجهات الراعية، حيث قدم مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي الدكتور اكرم نعيم شرحا مفصلا عنها ".

واشار الى ان " وكيل الوزارة لشؤون الشباب عباس الشمري استكمل ما بدأه في الاجتماعت السابقة للهيئة عن استمارة الموظف المتميز، حيث قدم نموذجا عن اليات تكريم الموظف المتميز والمقترحات المقدمة بهذا الصدد وفق منظور علمي لايخرج عن السياقات الادارية والقانونية المتبعة ".

ولفت الى ان " مديرة قسم الاعلام قدمت شرحا عن استعدادت الوزارة لاقامة احتفالية يوم الشابة العراقية بمناسبة ولادة السيدة زينب عليها السلام يوم { 25} شباط في جامعة بغداد ، والاحتفالية الكبيرة التي ستقيمها الوزارة بمناسبة يوم المرأة العالمي في الجامعة المستنصرية، ووجه الوزير مسؤولي الوزارة بالاهتمام بهاتين المناسبتين حيث ستقام احتفاليات متزامنة معها في مديريات الشباب والرياضة بالمديريات ".

وختم ان " الوزير وجه الدائرة الهندسية ومديريات الشباب والرياضة كافة بتقديم التسهيلات الممكنة للشركات الهندسية التي تنفذ مشاريع الوزارة الشبابية والرياضية بما يمكنهم من تجاوز الروتين ويحقق سرعة في العمل ".انتهى

اخبار ذات الصلة