• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 04:27:08
{بغداد : الفرات نيوز} اعلن عضو في لجنة الشباب والرياضة النيابية عن اتفاق لجنته مع وزرارة الشباب والرياضة على تشكيل لجنة مصغرة لتفعيل القوانين التي تخص الشان الرياضي .
وذكر النائب ماجد شنكالي لوكالة {الفرات نيوز} " اتفقنا مع الوزارة على تشكيل لجنة مصغرة لتفعيل القوانين التي تخدم الشباب والرياضة ، مبينا ان " اللجنة ستشكل من اجل تفعيل قوانين اللجنة الاولمبية والبارالمبية وتفعيل قانون الاندية والاتحادات الرياضية وقانون الاحتراف خاصة في كرة القدم الذي يخدم اللعبة بشكل كبير جدا اضافة الى الالعاب الاخرى.

وتابع ان " وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان زار اللجنة في وقت سابق و طرح امر مهم جدا وهو خصخصة الاندية الرياضية وهذا توجه مهم للرياضة في العراق ".

وكان عبطان قد زار لجنة الشباب والرياضة النيابية وجرى خلال اللقائه مع رئيس واعضاء اللجنة مناقشة تخصيصات الوزارة في الموزانة الأتحادية العامة وأتفقت اللجنة على أيجاد مناقلة مالية بمبلغ مئة مليار دينار عراقي على الموازنة الإستثمارية فضلاً عن عشرين مليار دينار عراقي للموزانة التشغيلية ورفعها لهيئة الرئاسة لمناقشتها وتضمينها في الموازنة الأتحادية العامة.
وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قد اكد في وقت سابق ان الوزارة تعكف حاليا على دراسة تحويل كل منشات ومرافق الوزارة الى نظام التمويل الذاتي.انتهى م

اخبار ذات الصلة