• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 04:29:40
{بغداد: الفرات نيوز} اطلق وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ،اليوم الاربعاء، اسبوع يوم المرأة ابتداءً من اليوم ولغاية الـ8 من شهر اذار المقبل بمناسبة ولادة العقيلة زينب {عليها السلام} .

وقالت مدير اعلام وزارة الشباب والرياضة عاصفة موسى لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ، ان " وزارة الشباب والرياضة اقامت صباح اليوم الاربعاء ، احتفالية يوم الشابة العراقية في جامعة بغداد بمناسبة ولادة السيدة زينب {عليها السلام} وبرعاية وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان " .

واضافت ان " الحفل تضمنته عدة فعاليات اهمها اقامة اوبريت بمناسبة ولادة العقيلة زينب {عليها السلام} ، وتكريم طالبات من ذوات شهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية " ، مشيرة الى " وجود عدة انشطة في الجامعات ، ففي يوم الـ8 من الشهر المقبل ستكون هناك احتفالية بيوم المرأة العالمي ، التي ستقام في الجامعة المستنصرية وستتضمن تكريم الاوائل على الكليات والمتفوقين والمبدعين والمتميزين " ، مؤكدة ان " وزير الشباب والرياضة سيطلق عبر الاحتفالية اسبوع يوم المرأة الذي يبدأ اعتبارا من اليوم الاربعاء لغاية الـ8 من شهر اذار المقبل " .

من جانبه قال وزير الشباب والرياضة في كلمة له خلال الاحتفالية اليوم ان " السيدة زينب {عليها السلام} تمثل نبراسا للعطاء والصبر ومنارا للانسانية جمعاء ، وحري بنا ونحن نحيي ذكراها الخالد ان تتشرف العراقيات لتكون زينب {عليها السلام} قدوة لهن ، وان يتحلين بالصبر والقوة كما فعلت ، خاصة وان العراق يواجه اشرس هجمة ارهابية تستهدف الانسان والتراب العراقي " ، مبينا انه " حري بنا ايضا ان نقف وقفة اجلال واكرام لامهات الابطال في القوات المسلحة والحشد الشعبي ، وان نقف عند صبرهن الذي استلهمنه من صبر العقيلة زينب {عليها السلام} " .

واضاف " اليوم ونحن نستذكر ولادة حفيدة الرسول {صلى الله عليه وآله وسلم} ندعو الطالبات ان يتخذن من مسيرتها الحافلة نهجا في الحياة والسلوك والبناء الصحيح للشخصية ؛ لأنكن تمثلن طاقة للتشكيل وبدورنا كوزارة نعمل على استثمار هذه الطاقات في البناء المجتمعي " . انتهى ح

اخبار ذات الصلة