• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 06:24:23
{بغداد:الفرات نيوز} أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية ان الوزير عبد الحسين عبطان سيقوم بزيارة دولة الكويت الشقيقة خلال الأسبوع الحالي.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة{الفرات نيوز} نسخة منه ان" عبطان سيقابل خلال زيارته للكويت وزير الشباب والرياضة الكويتي ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي احمد الفهد ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم طلال الفهد".
وأضاف البيان أن "الوزير عبطان سيناقش خلال زيارته للكويت القضايا الرياضية التي تخص البلدين فضلا عن التعرف على موقف الإخوة في الكويت بشان دعم مرشح العراق للفوز بمنصب في المكتب التنفيذي للاتحاد الأسيوي لكرة القدم".
وأوضح البيان أن " يوم ال27 من شهر آذار - مارس المقبل سيكون موعدا لافتتاح المدينة الرياضية الرسمي في البصرة , حيث سيشهد هذا اليوم إقامة مباراة مهمة سيحدد طرفاها لاحقا".
يذكر أن المدينة الرياضية في محافظة البصرة جنوبي العراق تتضمن ملعب يتسع ل 60 إلف متفرج بتصميم معماري رائع وملعب ثاني يتسع ل 10 ألف متفرج و4 ملاعب تدريب ومسبح أولمبي يتسع ل 10 آلاف متفرج إضافة إلى 8 عمارات سكنية للوفود وفنادق خمس نجوم وملعب للبولو وبرج بارتفاع 150 متر مع قرية شبابية ومستشفى للطب الرياضي وملاعب للتنس ومجمعات تجارية ومختلف الفعاليات.
يشار إلى أن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اطلع أول أمس الخميس على الإعمال الجارية في المدينة الرياضية بالبصرة ، في أطار الاستعداد لافتتاحها الرسمي نهاية الشهر المقبل حيث استمع إلى شرح مفصل من القائمين على الشركة المنفذة لإعمال الملعب الرئيس والمرافق الأخرى في المدينة ، والتي تشمل الملعب الثانوي والطرق المحيطة والفنادق المخصصة لإسكان الوفود الزائرة .انتهى

اخبار ذات الصلة