• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 06:16:40
{بغداد : الفرات نيوز} اطلع وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على سير العمل في المجمع الرياضي في محافظة ذي قار، فيما افتتح ملعب قضاء سوق الشيوخ الذي يتسع لخمسة الاف متفرج في المحافظة.
وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد ان " عبطان استمع خلال تجواله في مرافق المجمع الى شرح من قبل القائمين على الشركة والمهندس المقيم لاهم الاعمال والمرافق التي يحتويها المجمع ونسب الانجاز والمدد المتبقية على اكمال المشروع الذي تنفذه شركة { سارل اور- ايفاج الفرنسية} ".
واضاف البيان ان " وزير الشباب وجه بأعادة انشاء المسبح الاولمبي المغلق في المجمع بعد ان كانت الشركة قد حذفته من مخطط الانشاء لظروف مالية، لتكتمل المدينة بملعب كبير يتسع لـ {30 } الف متفرج وملعب لالعاب القوى وملعب للتدريب وقاعة مغلقة وفندق لاسكان الضيوف والفرق الرياضية الزائرة اضافة الى مرافق اخرى تجارية وسياحية سيضمها المجمع ".
وقال عبطان بحسب البيان ان " هذه المدينة الرياضية او المجمع الرياضي الكبير سيكون اضافة كبيرة ومهمة لمحافظة ذي قار وستكون صرحا رياضيا كبير قادرا على استضافة المباريات والبطولات الرياضية مثلما ستكون معلما سياحيا وتجاريا سيخدم ابناءها اقتصاديا ".

وافتتح الوزير ملعب قضاء سوق الشيوخ الذي يتسع لخمسة الاف متفرج في محافظة ذي قار.

وشهد افتتاح الملعب حضورا رسميا من اعضاء الحكومة المحلية المتمثلة باعضاء مجلس المحافظة ورؤساء الدوائر البلدية وجمعا من رياضيي المحافظة وجمهورا غفيرا من ابناء القضاء والمحافظة الذين عبروا عن شكرهم وثناءهم للوزير على حضوره وافتتاحه هذا الملعب المهم الذي يتطلع ابناء القضاء في ان يكون متنفسا لابداعاتهم ونشاطاتهم الرياضية ومعلما مهما للقضاء وابنائه.
واكد عبطان خلال حفل الافتتاح على " اهمية مثل هكذا منشات للشباب كونها متنفسا مهما لهم ولانشطتهم وطاقاتهم " ، مشددا على " اهمية المحافظة على هذه المرافق الشبابية وديمومتها مشيرا الى " عزم الوزارة على اقامة وافتتاح عدد اخر من المشاريع في المحافظة لخدمة رياضييها وشبابها ".انتهى


اخبار ذات الصلة